قائمة بأطعمة ومشروبات تدمر بياض الأسنان

قائمة بأطعمة ومشروبات تدمر بياض الأسنان

لأسنان ناصعة البياض، ينصح الأطبّاء بضرورة غسلها مرّتين في اليوم كحدٍّ أدنى، ولمدّة دقيقتين في كلّ مرّة، هذا إضافة إلى تجنّب تناول بعض الأطعمة والمشروبات، وهي: -العنب البريّيحتوي على صبغة ملوّنة تلتصق بطبقة المينا، لذا ينصح عدم الإكثار منه مع مراعاة غسل الأسنان جيّداً عقب تناوله. -الشمندر أو البنجربالرغم من أنّ لونه الأحمر هذا يلعب دوراً هامّاً في الوقاية…

لأسنان ناصعة البياض، ينصح الأطبّاء بضرورة غسلها مرّتين في اليوم كحدٍّ أدنى، ولمدّة دقيقتين في كلّ مرّة، هذا إضافة إلى تجنّب تناول بعض الأطعمة والمشروبات، وهي:

-العنب البريّ
يحتوي على صبغة ملوّنة تلتصق بطبقة المينا، لذا ينصح عدم الإكثار منه مع مراعاة غسل الأسنان جيّداً عقب تناوله.

-الشمندر أو البنجر
بالرغم من أنّ لونه الأحمر هذا يلعب دوراً هامّاً في الوقاية طبيعيّاً من أمراض القلب، كما يعمل كمليّن طبيعيّ للمعدة، إلّا أّن ذلك لا ينفي تأثيره السلبيّ على بياض الأسنان، ينبغي غسل الأسنان بشكل صحيح عقب تناوله.

-صلصة الصويا
لا تختلف عن غيرها من الصلصات التي تؤثّر بشدّة على لون الأسنان ودرجة تألّقها. يفضّل استبدالها بأنواع أخرى من الصلصات الكريميّة اللّون أو غيرها من الأنواع الخفيفة، إلى جانب غسل الأسنان أيضاً.

شاهدي أيضًا :

-الحلوى الملوّنة
والتي يكثر الأطفال من تناولها رغم خطورتها على الأسنان لجهة ما تسبّبه من تسوّس وتغيير لون الأسنان واللّسان.

-مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة من المشروبات الحمضيّة تتسبّب أيضاً في تلوّن الأسنان، كما أنّها تضاعف من احتمال تآكل طبقة المينا.

-القهوة
تعتبر من أكثر مسبّبات اصفرار الأسنان، خاصّة للّذين يكثرون من تناولها. للتخفيف من آثارها، يفضّل التقليل من عدد الأكواب اليوميّة مع مراعاة سرعة غسل الأسنان أو بإضافة الحليب لها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً