مؤشرات تغفلينها لزيادة اليود فى الجسم

مؤشرات تغفلينها لزيادة اليود فى الجسم

مؤشرات عديدة لزيادة اليود في جسمك وتوجد عادة في الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام الأطعمة المالحة أو الأطعمة الغنية باليود مثل الأعشاب البحرية، والتونة، والروبيان الخ. تعرف أعراض زيادة اليود وما يفعله لك أنت وجسمك! ما هي أعراض اليود الزائدة؟ تعد أبرز أعراض ارتفاع اليود في الجسم هي ارتفاع درجة الحرارة، والشعور بفقدان حاسة التذوق مع…

مؤشرات عديدة لزيادة اليود في جسمك وتوجد عادة في الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام الأطعمة المالحة أو الأطعمة الغنية باليود مثل الأعشاب البحرية، والتونة، والروبيان الخ. تعرف أعراض زيادة اليود وما يفعله لك أنت وجسمك! ما هي أعراض اليود الزائدة؟

تعد أبرز أعراض ارتفاع اليود في الجسم هي ارتفاع درجة الحرارة، والشعور بفقدان حاسة التذوق مع بعض مشاكل المعدة، وسوء الهضم والإصابة المستمرة بالإسهال والقيئ وقلة نزول البول، لأن كثرة وجود اليود بالجسم تتسبب في تكون حصوات واحتجاز في كثير من الأحيان الماء في الجسم، ويمكن الكشف عن ارتفاع اليود من خلال إجراء اختبارات الدم لتحديد مستويات هرمونات الغدة الدرقية واختبارات التصوير..

alt

وتعتمد علاجات استهلاك اليود الزائد أو التسمم باليود على شدة الحالة في الحالات الأكثر اعتدالاً يمكن أن يساعد في الحصول على مساعدة طبية فورية في تجنب أي مشاكل طويلة الأمد ودائمة، ومع ذلك يمكن أن تؤدي الحالات الشديدة إلى إحداث تأثيرات طويلة الأجل.

ويمكن الحد من وجود اليود بالجسم من خلال التقليل من استهلاكه والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على اليود، مثل المأكولات البحرية والأعشاب البحرية والزبادي والحليب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً