طرق حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم

طرق حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم

كثيرا ما نحاول خلال فترة الرجيم مقاومة اغراءات الأطعمة الشهية و تلك التي تحتوي على دهون و سعرات حرارية عالية،…الا اننا في الحقيقة نفشل في الكثير من المرات. و مع افراطنا في تناول الأطعمة، يأتي الشعور و الاحساس الكبير بالذنب، فنبحث عن اي طريقة للتخلص و حرق السعرات الحرارية الزائدة التي اكتسبناها. لا داعي للشعور بالاحباط…

كثيرا ما نحاول خلال فترة الرجيم مقاومة اغراءات الأطعمة الشهية و تلك التي تحتوي على دهون و سعرات حرارية عالية،…الا اننا في الحقيقة نفشل في الكثير من المرات. و مع افراطنا في تناول الأطعمة، يأتي الشعور و الاحساس الكبير بالذنب، فنبحث عن اي طريقة للتخلص و حرق السعرات الحرارية الزائدة التي اكتسبناها.

لا داعي للشعور بالاحباط او القلق، فهناك العديد من الطرق التي ستساعدك على التخلص من السعرات الحرارية و حرق دهونها.

  • إشربي الليمون الحامض مع الماء في الصباح الباكر، للمساهمة في تنظيف الجهاز الهضمي و بتخفيف عسر الهضم و الانتفاخات. يساعد هذا المشروب صباحاً أيضاً في مقاومة الرغبة في الجوع، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي الشعور بالشبع.
  • قومي بتقليص حجم الوجبة التي تتناوليها، و وفري حوالي 100 سعرة حرارية يومياً. تخيلي قيامك بهذا التدبير يومياً على مدار عام، و كمية السعرات الحرارية الزائدة و المتراكمة التي ستتخلصين منها. فمثلا بدلاً من تناول ثلاث قطع بيتزا يمكنك أن تكتفي بقطعتين و تصغير الصحن المستخدم بالاكل.
  • إشربي الماء المثلج للمساعدة في حرق السعرات الحرارية، حيث يعمل الماء المثلج على تحفيز معدل الايض للجسم، و يعمل على زيادة معدل إنقاص الوزن، و يساعد في خسارة الكثير من الوزن عند إتباع هذه الطريقة.
  • تمارين الـStrength Training و إستخدام الأثقال من التمارين الرياضية المثالية التي تساعد الجسم على حرق أسرع للدهون و السعرات الحرارية. و من فوائد رفع الأوزان أو الأثقال أنها تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك و تقويّ العضلات، كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية و الدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين. تذكرّي أن أي نشاط و حركة من شأنه زيادة معدل حرق الدهون في جسمك.
  • ممارسة اليوغا صباحاً من الطرق التي تساهم أيضاً في حرق الدهون الموجودة في الجسم، و السعرات الحرارية و تحفيز الأيض.
  • أضيفي التوابل الحارة في الطعام التي تساعد كثيراً في عملية حرق الدهون، و زيادة حرق السعرات الحرارية، ذلك نظرا لان التوابل تزيد من درجة حرارة الجسم، و من كمية الطاقة التي نفقدها. إستهلكي الحبوب الكاملة لحرق المزيد من السعرات الحرارية و تسريع عمليات الأيض في الجسم لمحتواها الغني بالألياف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً