رئيس النواب الإيطالي: حقائق قضية ريجيني لا تزال عند النقطة صفر بعد 3 سنوات

رئيس النواب الإيطالي: حقائق قضية ريجيني لا تزال عند النقطة صفر بعد 3 سنوات

أكد رئيس مجلس النواب الإيطالي روبيرتو فيكو أن الضمانات التي تقدمها سلطات القاهرة بشأن قضية ريجيني لم تعد كافية، وأن موقف حكومة بلاده موحد حول أولوية الحقيقة من مقتل ريجيني، وبعدها تأتي الأعمال التجارية. وفي بيان عقب اجتماعه بوالدي جوليو ريجيني مساء أمس، أضاف فيكو بحسب وكالة آكي: “لا أعتقد أننا سنتمكن هذا الشهر من إحراز تقدم ما، وقلت إن…




عقب لقاء رئيس مجلس النواب الإيطالي مع أسرة ريجيني(آكي)


أكد رئيس مجلس النواب الإيطالي روبيرتو فيكو أن الضمانات التي تقدمها سلطات القاهرة بشأن قضية ريجيني لم تعد كافية، وأن موقف حكومة بلاده موحد حول أولوية الحقيقة من مقتل ريجيني، وبعدها تأتي الأعمال التجارية.

وفي بيان عقب اجتماعه بوالدي جوليو ريجيني مساء أمس، أضاف فيكو بحسب وكالة آكي: “لا أعتقد أننا سنتمكن هذا الشهر من إحراز تقدم ما، وقلت إن العلاقات بين إيطاليا ومصر يمكن أن تبدأ مرة أخرى في ظل ظروف أكثر هدوءاً، في اللحظة التي سيتم فيها إبداء الرغبة بالمضي قدما”.

وأشار رئيس مجلس النواب الى أن “كلمات مثل: نريد الحقيقة، أو العثور على المذنبين”، والتي “تمثل ضرورة بالنسبة لمصر أيضا، لم تعد كافية، ونحن نريد الحقائق الآن، فالكلام قد انتهى، لأن الحقائق لا تزال عند نقطة الصفر بعد ثلاث سنوات.

وتابع فيكو قائلا “هناك ثلاثة بيانات مهمة من جانب الحكومة الإيطالية حيث استدعى وزير الخارجية موافيرو السفير المصري في مقر الوزارة للتأكيد على خيبة أمل إيطاليا بشأن الوضع القضائي، وأن نائب رئيس الوزراء دي مايو لم يستبعد تداعيات اقتصادية على صعيد الطاقة، مشيراً الى مبدأ استحالة أن يكون هناك تعاون اقتصادي وتجاري يفوق في الأهمية، حياة أحد مواطنينا”.

وكان الباحث الايطالي جوليو ريجيني، قد تعرض للاختطاف والقتل، حيث تم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب بأطراف القاهرة في أوائل شهر فبراير(شباط) من عام 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً