مصر: حبس وزير العدل في عهد الإخوان 15 يوماً بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

مصر: حبس وزير العدل في عهد الإخوان 15 يوماً بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، صباح اليوم الخميس، بحبس وزير العدل الأسبق المستشار أحمد سليمان، 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة. ونسبت النيابة، للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام…




وزير العدل في حكومة الإخوان، أحمد سليمان (أرشيفية)


أمرت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، صباح اليوم الخميس، بحبس وزير العدل الأسبق المستشار أحمد سليمان، 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة.

ونسبت النيابة، للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كانت السلطات المصرية قبضت على أحمد سليمان، وزير العدل في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي عضو جماعة الإخوان الإرهابية.

وصرحت مصادر أمنية، أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، قبضوا على سليمان في منزله بمحافظة المنيا، مساء الثلاثاء، زتم ترحيله إلى القاهرة، وأن عملية القبض عليه تمت على أساس تحريات أجريت في الآونة الأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً