رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ميركل يؤيد إتمامها مدتها

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ميركل يؤيد إتمامها مدتها

رفض رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاستجابة للدعوات المطالبة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة، تصب في انتخاب شخصية أخرى لمنصب المستشار. ويأتي هذا التصريح لرالف برينكهاوس قبل يوم من مؤتمر الحزب المسيحي الديمقراطي غداً الجمعة، في هامبورغ.وقال برينكهاوس، إن الناخبين كلفوا التحالف المسيحي الديمقراطي وأنجيلا ميركل على رأس مرشحي التحالف، لتولي …




رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


رفض رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاستجابة للدعوات المطالبة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة، تصب في انتخاب شخصية أخرى لمنصب المستشار.

ويأتي هذا التصريح لرالف برينكهاوس قبل يوم من مؤتمر الحزب المسيحي الديمقراطي غداً الجمعة، في هامبورغ.

وقال برينكهاوس، إن الناخبين كلفوا التحالف المسيحي الديمقراطي وأنجيلا ميركل على رأس مرشحي التحالف، لتولي المسؤولية على مدى فترة تشريعية كاملة.

ومن المقرر أن ينتخب مندوبو الحزب المشاركون في المؤتمر، والبالغ عددهم 1001 مندوب، رئيساً جديداً للحزب بعد إعلان ميركل نيتها عدم الترشح مجدداً لهذا المنصب، وإتمام فترتها التشريعية الحالية كمستشارة حتى عام 2022.

وحذر برينكهاوس من أن طرح فكرة إجراء انتخابات مبكرة، يضر بالثقة في السياسة، في وقت يشهد بالفعل تراجعاً في هذه الثقة، مضيفاً: “لا أعول كثيراً على دفع الناخبين المرة تلو الأخرى لانتخابات جديدة، إلى أن يرضى السياسيون بالنتيجة”.

ورأى القيادي بالحزب المسيحي الديمقراطي أنه لا يمكن تعزيز الثقة بالسياسة من خلال التشكيك في حكومة وائتلاف حكومي منتخبين، “فنحن في التحالف المسيحي الديمقراطي نمثل مرساة الاستقرار في ألمانيا، وعلينا أن نسجل ذلك للمواطنين يومياً من خلال عملنا”.

وتابع برينكهاوس: “واجبنا هو التعامل واتخاذ اللازم… نريد أن نجعل حياة المواطنين أفضل شيئاً فشيئاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً