تركيا: مذكرة لاعتقال صحافي لاجئ في ألمانيا

تركيا: مذكرة لاعتقال صحافي لاجئ في ألمانيا

أصدرت محكمة في مدينة اسطنبول التركية، الأربعاء، مذكرة لاعتقال الصحافي التركي المعارض، جان دوندار، الذي يعيش في منفى اختياري في ألمانيا، بتهمة التورط في احتجاجات غيزي في 2013، ومحاولة الإطاحة بالحكومة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية. وخلص مكتب المدعي العام في إسطنبول إلى أن دوندار كان على صلة بالناشط البارز عثمان كافالا، المعتقل في انتظار المحاكمة منذ أكثر…




الصحافي التركي المعارض جان دوندار (أرشيف)


أصدرت محكمة في مدينة اسطنبول التركية، الأربعاء، مذكرة لاعتقال الصحافي التركي المعارض، جان دوندار، الذي يعيش في منفى اختياري في ألمانيا، بتهمة التورط في احتجاجات غيزي في 2013، ومحاولة الإطاحة بالحكومة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية.

وخلص مكتب المدعي العام في إسطنبول إلى أن دوندار كان على صلة بالناشط البارز عثمان كافالا، المعتقل في انتظار المحاكمة منذ أكثر من عام، بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة، وفقاً للوكالة.

وكشفت الوكالة أن مكتب المدعي العام اتهم دوندار بالعمل مع كافالا لتنظيم ونشر احتجاجات غيزي بهدف الإطاحة بالحكومة في نهاية المطاف.

يذكر أن دوندار، رئيس التحرير السابق لصحيفة جمهوريت العلمانية المنتقدة للحكومة، أدين بتهمة إفشاء أسرار الدولة.

ويعيش الصحافي في المنفي في ألمانيا منذ 2016 ويواجه إعادة محاكمة غيابياً.

وأضاف التقرير أن المكتب قال إن “أدلة ملموسة” تظهر أن دوندار عمل مع كافالا “للتحريض على الفوضى” وتشجيع “الإرهابيين”، مشيراً إلى منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي ومكالماته الهاتفية المزعومة مع كافالا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً