المغرب: اعتراض 10 أطنان حشيش قبل تصديرها

المغرب: اعتراض 10 أطنان حشيش قبل تصديرها

اعترضت الشرطة المغربية في الساعات الأخيرة 10 أطنان من الحشيش في مدينة الجديدة، المطلة على المحيط الأطلسي، جنوب الرباط، قبل تصديرها بحراً. وأعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني أمس الأربعاء، أن العملية أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص، بينهم إمرأة، للاشتباه بصلتهم بشبكة نشطة في التهريب الدولي للمخدرات، فضلاً عن ضبط 10 آلاف يورو متأتية على الأرجح من تجارة المخدرات…




قوات خاصة مغربية تحرس طرود المخدرات المصادرة اليوم (المديرية العامة المغربية للأمن)


اعترضت الشرطة المغربية في الساعات الأخيرة 10 أطنان من الحشيش في مدينة الجديدة، المطلة على المحيط الأطلسي، جنوب الرباط، قبل تصديرها بحراً.

وأعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني أمس الأربعاء، أن العملية أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص، بينهم إمرأة، للاشتباه بصلتهم بشبكة نشطة في التهريب الدولي للمخدرات، فضلاً عن ضبط 10 آلاف يورو متأتية على الأرجح من تجارة المخدرات.

وبدأت عملية الشرطة حين أوقف كمين أمني سيارة كانت تقل 400 طرد من الحشيش بوزن إجمالي 10 آلاف كيلوغرام.

وتكشف طريقة تغليف الطرود أنها كانت ستنقل بحراً إلى الخارج، وأنها كانت تحمل أربعة رموز مختلفة ما يشير إلى أن ورائها العديد من شبكات الاتجار بالمخدرات.

ويعد المغرب المنتج الأول للقنب الهندي، الذي يُستخرج منه الحشيش، في العالم بإنتاج سنوي يصل إلى 38 ألف طن تزرع على مساحة 52 ألف هكتار في 2012، وفق تقرير العالمي للأمم المتحدة عن المخدرات في 2014.

وتتركز هذه الزراعة في شمال البلاد، خاصةً في سلسلة جبال الريف، والوديان الجنوبية وتمثل المصدر الرئيسي لدخل آلاف الأسر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً