نتانياهو يطلع غوتيريش على تدمير أنفاق حزب الله

نتانياهو يطلع غوتيريش على تدمير أنفاق حزب الله

أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على آخر المستجدات في عملية درع الشمال على الحدود مع لبنان. جاء ذلك، في اتصال هاتفي بين نتانياهو وغوتيريش، حسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”.وأشار نتانياهو إلى أنفاق حزب الله في الشمال، وأطلعه على عملية درع الشمال وتوقعاته بإدانة الأمم…




نتانياهو أثناء الكشف عن درع الشمال (أ ف ب)


أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على آخر المستجدات في عملية درع الشمال على الحدود مع لبنان.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي بين نتانياهو وغوتيريش، حسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وأشار نتانياهو إلى أنفاق حزب الله في الشمال، وأطلعه على عملية درع الشمال وتوقعاته بإدانة الأمم المتحدة وبقية المجتمع الدولي، الحادث والشروع في فرض عقوبات على حزب الله.

كان الجيش الإسرائيلي أعلن الثلاثاء “رصد أنفاق لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل”، وباشرت إسرائيل صباح أمس القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق بحثاً عن أنفاق محتملة، في عملية أطلق عليها اسم عملية “درع الشمال” .

وبحث البريغادير جنرال ستيفانو ديل كول رئيس بعثة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) في وقت سابق اليوم الأربعاء مع ضباط من الجيشين اللبناني والإسرائيلي، أنشطة الجيش الإسرائيلي جنوب الخط الأزرق وما يتعلق بما يشتبه أنه أنفاق.

ودعا ديل كول “الأطراف إلى الامتناع عن أي عمل أحادي قد يؤثر سلباً على الوضع”بحسب بيان لليونيفيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً