لبنان: يونيفيل ترسل فريقاً إلى إسرائيل للتحقق من أنفاق حزب الله

لبنان: يونيفيل ترسل فريقاً إلى إسرائيل للتحقق من أنفاق حزب الله

سترسل قوات الأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل” غداً الخميس، فريقاً تقنياً إلى إسرائيل للتحقق مما تؤكده تل أبيب، عن حفر حزب الله اللبناني، أنفاقاً من لبنان للتسلل المحتمل إلى الأراضي الإسرائيلية. وفي اجتماع ثلاثى بين قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية والإسرائيلية، في مدينة رأس الناقورة الحدودية في لبنان، أكدت الأمم المتحدة، في بيان أنها “اتفقت على أن اليونيفيل سترسل في…




قوة يونيفيل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (أرشيف)


سترسل قوات الأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل” غداً الخميس، فريقاً تقنياً إلى إسرائيل للتحقق مما تؤكده تل أبيب، عن حفر حزب الله اللبناني، أنفاقاً من لبنان للتسلل المحتمل إلى الأراضي الإسرائيلية.

وفي اجتماع ثلاثى بين قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية والإسرائيلية، في مدينة رأس الناقورة الحدودية في لبنان، أكدت الأمم المتحدة، في بيان أنها “اتفقت على أن اليونيفيل سترسل في 6 ديسمبر(كانون الأول) الجاري فريقاً تقنياً إلى إسرائيل للتحقق من الأحداث”.

ونفذت إسرائيل أمس عملية “درع الشمال” لتدمير أنفاق عابرة للحدود يرجح أن حزب الله اللبناني حفرها لشن هجمات، وفقاً للإسرائيليين.

وبحث اجتماع اليوم قضايا مرتبطة بأنشطة قوات الدفاع الإسرائيلي، لضمان الهدوء العام في الأسابيع المقبلة، وفقاً للأمم المتحدة.

ويستمر التأهب على الحدود بين إسرائيل ولبنان مع العملية، لكن الوضع يظل هادئاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً