كريم قاسم : “ولاد رزق 2” بلا إسفاف

كريم قاسم : “ولاد رزق 2” بلا إسفاف

قال بطل فيلم ليل خارجي، كريم قاسم، إنه لم يحزن لفشل فيلمه في الحصول على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، معتبراً فوز شريف الدسوقي بجائزة أفضل ممثل في المهرجان مكسبأً كبيراً لأسرة الفيلم. وأضاف قاسم، في حواره مع 24، أن فيلمه الجديد نُفذ بميزانية بسيطة، ولكنها أفادت الفيلم ولم تضره، مشيراً إلي أن…




كريم قاسم في


قال بطل فيلم ليل خارجي، كريم قاسم، إنه لم يحزن لفشل فيلمه في الحصول على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، معتبراً فوز شريف الدسوقي بجائزة أفضل ممثل في المهرجان مكسبأً كبيراً لأسرة الفيلم.

وأضاف قاسم، في حواره مع 24، أن فيلمه الجديد نُفذ بميزانية بسيطة، ولكنها أفادت الفيلم ولم تضره، مشيراً إلي أن الفيلم قادر على المنافسة في شباك التذاكر، لما يحتويه من جرعة كوميدية ستلقى قبول عند المصريين، بحسب قوله.

هل حزنت لغياب فيلمك “ليل خارجي” عن المتوجين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟
علي الإطلاق، فيكفيني مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، ومنافسته لأفلام مهمة من مختلف أنحاء العالم، لاسيما أننا بذلنا مجهوداً كبيراً في الفيلم، الذي نُفذ بميزانية متواضعة، وهذا لم يضرنا بل أفادنا كثيراً، كما أري أن فوز شريف الدسوقي بجائزة أفضل ممثل عن “ليل خارجي” مكسب كبير لأسرة الفيلم.

كيف تعتبر الكلفة المنخفضة فائدةً للفيلم
لأنها أضفت أجواءاً من الحرية أثناء التصوير، وجعلتنا أكثر ارتجالاً في عدد من المشاهد، وهوما لا يحدث في الأفلام عالية الكلفة، لأن منتجيها يبحثون عن المُنتج النهائي في أسرع وقت، ويكفي أننا أعدنا تصوير يوم كامل من الفيلم بسبب ظهورنا منهكين فيه، وكانت المشاهد المُعادة تجمعني بشريف الدسوقي داخل سيارة أجرة، وكان الطقس شديد الحرارة يوم التصوير، ما جعلنا نتصبب عرقاً ونبدو مرهقين للغاية، ومن المفترض أن تُعرض تلك المشاهد في بداية الفيلم، وعلى إثر ذلك قرر المخرج أحمد عبدالله إعادة تصوير اليوم من جديد، انطلاقاً من رفضه لإظهار إنهاك الأبطال قبل تصاعد الأحداث في الفيلم.

تردد إنك شاركت في إنتاج الفيلم.. فما حقيقة ذلك؟
نعم، إذ تنازلت عن جزء من أجري من فرط حماسي للتجربة، وهذه الخطوة كانت أمنية أردت تحقيقها سينمائياً، ومستعد لتكرارها في أعمال مستقبلية شريطة جودة الفكرة والسيناريو، وأنا لست أول ممثل يُساهم في إنتاج فيلم له، وسبق آسر ياسين المشاركة في إنتاج فيلم “فرش وغطا” قبل أعوام.

هل تري أن فيلمك الجديد قادر على المنافسة عند عرضه تجارياً؟
نعم، لأنه فيلم يحمل جرعة كوميدية في طيات أحداثه، والجمهور المصري بطبيعته مُحب للكوميديا والضحك، كما أن قصته مُسلية وغير مملة، ولذلك أتمني تحقيقه لإيرادات جيدة عند طرحه تجارياً.

آراء عدة اعتبرت “ليل خارجي” نسخةً من فيلم “ليلة ساخنة” للراحل نور الشريف.. ما تعليقك؟
غير صحيح، لأن كل فيلم حالة فنية مختلفة عن الأخرى، وأحداثهما تدور في فترات زمنية متباعدة، كما أن أحمد عبدالله قدم “ليل خارجي” وفقاً لرؤيته الشخصية، وبما يتناسب مع الحالة المجتمعية الموجودة آنذاك، وبالتالي لا مجال للمقارنة بين الفيلمين.

ما آخر مستجدات الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق”؟
من المقر رأن يبدأ تصويره في مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل، وسنري جوانب عديدة في شخصيات أبطاله، وسنجد تطوراً في العلاقات التي تجمعهم، ولكني لا أستطيع الإفصاح عن تفاصيل أخرى، ولكنه سيتضمن جرعات مكثفة من الأكشن والكوميديا، كما أن أحداثه ستخلو من الإسفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً