مصر: لا تغيير في سياسات قطر يسمح بانفراج الأزمة

مصر: لا تغيير في سياسات قطر يسمح بانفراج الأزمة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري ، إن بلاده لم ترصد أي تغيير في سياسات قطر، يسمح بانفراج أزمتها. وندد شكري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، بالتحركات القطرية السلبية المتمثلة في احتضان واستضافة قيادات عناصر متطرفة، واستمرار التدخل فى الشؤون الداخلية لدول الرباعي العربي دون توقف.وشدد شكري على أنه لا تغيير…





قال وزير الخارجية المصري سامح شكري ، إن بلاده لم ترصد أي تغيير في سياسات قطر، يسمح بانفراج أزمتها.

وندد شكري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، بالتحركات القطرية السلبية المتمثلة في احتضان واستضافة قيادات عناصر متطرفة، واستمرار التدخل فى الشؤون الداخلية لدول الرباعي العربي دون توقف.

وشدد شكري على أنه لا تغيير في قائمة المطالب الـ 13 التي أعلنتها الدول العربية الأربع، لإنهاء المقاطعة

ومن جهة أخرى قال وزير الخارجية سامح شكرى إن مصر والأردن ينسقان مع القيادة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي، والولايات المتحدة، وروسيا، والصين وعدد من دول مجلس الامن، لإحياء عملية السلام، مؤكداً أن الدول العربية تتمسك بالمبادرة العربية لتسوية القضية الفلسطينية.

فيما قال الصفدي إن “المعلومات عن صفقة القرن غير متوفرة بشكل كامل، وهدف الأردن هو تحقيق السلام العادل، ولا نعرف ماذا سيقدم الأمريكان، لكنهم يعروفون موقفنا”.

وأضاف الصفدي “نريد السلام والشامل وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس حل الدولتين الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً