4 أخطاء فادحة تجنبيها عند تربية طفلك!

4 أخطاء فادحة تجنبيها عند تربية طفلك!

من أصعب المهام التي تقوم بها الأمهات والتي تلقى على عاتقها هي تربية الأطفال بسبب تقلص دور الأباء فيقتصرون على توفير المال فقط لاغير، في حين أن هذا الأمر يعتبر مسؤولية مشتركة وينعكس ذلك على نفسية الطفل بالإضافة إلى مجموعة من الأخطاء التي يقع فيها الوالدين دون إدراك ذلك. التحدث في كل المواضيع أمام الطفل من الأخطاء التي يقوم…

من أصعب المهام التي تقوم بها الأمهات والتي تلقى على عاتقها هي تربية الأطفال بسبب تقلص دور الأباء فيقتصرون على توفير المال فقط لاغير، في حين أن هذا الأمر يعتبر مسؤولية مشتركة وينعكس ذلك على نفسية الطفل بالإضافة إلى مجموعة من الأخطاء التي يقع فيها الوالدين دون إدراك ذلك.

alt

التحدث في كل المواضيع أمام الطفل

من الأخطاء التي يقوم بها الأباء في حق أطفالهم هو التحدث عن المشاكل الزوجية أو غيرها أمام الأطفال مما يشعرهم بالخوف وعدم الأمان وحالة من القلق الدائمة والمريبة.

ردود فعل قاسية

من الطبيعي أن يخطئ الأطفال لذلك هم بحاجة إلى الآباء لكن تجنبي سيدتي أن يكون رد فعلك قاسي وحاد لأن ذلك سيؤثر على نفسية طفلك وسينفر منك.

عدم الاهتمام بمشاعر طفلك

alt

يتصرف بعض الآباء في بعض الأحيان بتجاهل كبير إزاء أطفالهم في حين أنهم يجب أن يكونوا ملاذ الطفل أثناء الشعور بالخوف خاصة في الأماكن المظلمة أو الوحدة. على الأباء أن يكونوا حافز لتشجيع أطفالهم حتى يتمكنوا من تخطي هذه المشكلة بأمان.

التهديد

alt

من أخطر الأشياء التي يقوم بها الأباء هو تهديد الطفل مما يؤدي إلى بعث الشعور بالخوف وعدم الأمان والراحة مثل كلمة “سأذهب وأتركك” أو “تناول أو أضربك”.. هناك الكثير من العقابات التي تمكنك من تربية إبنك بالشكل الصحيح مثل حرمانه من لعبته المفضلة لفترة معينة أو إلغاء التنزه المبرمج، لذلك لاتؤذي صغيرك وتبعثي فيه عدم الشعور بالإستقرار.

يجب أن تعلمي سيدتي أن لكل مرحلة احتياجاتها الخاصة لدى الطفل وكل خطوة تستلزم أسلوب تخاطب وتربية معينة حتى يصبحوا قادرين على مسك زمام الأمور بمفردهم. الطفل مثل الورقة البيضاء وأنت من سيرسم مستقبله بيديك.

من الضروري أن نكون قدوة حسنة لأبنائنا في جميع تصرفاتنا لأن ذلك سيسهم في تكوين عقلية ونفسية وثقافة طفلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً