تعرف على أهم 5 مزايا لهاتف هواوي Mate 20 Pro الرائع

تعرف على أهم 5 مزايا لهاتف هواوي Mate 20 Pro الرائع

حصل هاتف Mate 20 Pro على الكثير من الاهتمام من شركة هواوي أثناء ترويجها، لكن بعد إطلاق الهاتف رسميًا تبين أن الشركة لها كل الحق بالفخر في هاتفها الجديد، والذي قدمت من خلاله العديد من التقنيات والابتكارات لأول مرة في عالم الهواتف الذكية، لتجعل جميع المنافسين أمام تحدٍّ صعب للتفوق على هاتفها في نواحي عديدة.لذلك، حدا بنا أن …

تعرف على أهم 5 مزايا لهاتف هواوي Mate 20 Pro الرائع

حصل هاتف Mate 20 Pro على الكثير من الاهتمام من شركة هواوي أثناء ترويجها، لكن بعد إطلاق الهاتف رسميًا تبين أن الشركة لها كل الحق بالفخر في هاتفها الجديد، والذي قدمت من خلاله العديد من التقنيات والابتكارات لأول مرة في عالم الهواتف الذكية، لتجعل جميع المنافسين أمام تحدٍّ صعب للتفوق على هاتفها في نواحي عديدة.

لذلك، حدا بنا أن نستعرض لكم أهم 5 مزايا قدمتها هواوي في هاتفها:

  • الكاميرا

أصبحت الكاميرات عنصرًا أساسيًا للغالبية من المستخدمين للإقبال على الهواتف الذكية، وهو ما أخذته هواوي على عاتقها لتطوير أفضل الكاميرات والتقنيات بالتعاون مع لايكا الألمانية، لتضع بين يدي الجمهور كاميرا بإمكانيات كبيرة بفضل وجود ثلاث عدسات.

وطورت هواوي ولايكا كاميرا بالخلف مع ثلاث عدسات، بحيث تحتوي على عدسة بدقة 40 ميجا بكسل وفتحة غالق f/1.8، وعدسة أخرى واسعة واسعة جدًا بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة غالق f/2.2، فضلًا عن عدسة تركيز بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة غالق f/2.4 وتركيز 3X، وبفضل هذه العدسات الثلاثة سيتمكن المستخدم من التقاط صور مايكرو حتى 2.5 سم، كما تتيح التصوير بخصائص سينمائية مع تقنيات لعزل الألوان بإمكانيات كبيرة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي توفرها الكاميرا ويعمل معالج الهاتف على معالجتها بسرعة كبيرة.

ويقدم الهاتف مع كاميرته ميزة HiVision والتي تعمل على التعرف على الصور التي يتم التقاطها ومنح المستخدم بيانات عنها بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

  • رقاقة الهاتف (المعالج)

كان الجميع ينتظر هواتف هواوي على أحر من الجمر ليس بسبب الهواتف نفسها فحسب، بل بسبب المعالج القوي برقاقة Kirin 980 الذي أعلنت عنه الشركة مسبقًا وبإمكانيات تتجاوز المعالجات الأخرى في السوق وقت إطلاقه، حيث أن الرقاقة تعتبر الأولى في هذا المجال بتقنية 7 نانومتر، كما أنها الأولى التي تحتوي على وحدتي معالجة عصبية لرفع كفاءة المعالج وتسريع الأداء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويحتوي المعالج على معالج رسومات Mali-G76 بالإضافة إلى معالج مركزي مبني على Cortex-A76.

وتتمتع الرقاقة بقدرة على نقل البيانات بسرعة كبيرة بفضل المودم المبني على تقنية Cat.21 وتصل سرعته إلى 1.4 جيجا بايت.

ويستطيع هاتف Mate 20 Pro معالجة 4,500 صورة في الدقيقة، كما يقدم سرعة أكبر بنحو 20% من الجيل السابق للهواتف، وكفاءة في توفير الطاقة بنسبة 40% بفضل الرقاقة والمعالج داخله.

  • البطارية والشحن

تعتبر البطارية من أهم الأشياء التي يبحث عنها المستخدم عند شراء هاتف جديد، خاصة وإن كان يقضي أغلب الوقت على الهاتف ويحتاج استمرارية أكبر، وهو ما حصلنا عليه في هاتف Mate 20 Pro الذي حمل معه بطارية بقدرة 4,200 مللي أمبير/ ساعة، وهذه البطارية جلبت معها أيضًا تقنية الشحن السريع جدًا SuperCharge وبقوة 40 وات والتي تسمح بشحن البطارية حتى 70% خلال 30 دقيقة، كما أن الهاتف جلب ميزة أخرى للشحن بتوفير تقنية الشحن اللاسلكي السريعة بقوة 15 وات والتي تتيح شحن البطارية الضخمة حتى 30% خلال 30 دقيقة.

وبالرغم من تلك المزايا السابقة في البطارية والشحن، إلا أن هواوي قدمت ميزة مختلفة ولأول مرة في عالم الهواتف الذكية بإضافة ميزة الشحن المعاكس، بحيث أن الهاتف سيحمل داخله تقنية Qi للشحن السريع والتي ستسمح بشحن الهواتف الأخرى لاسلكيًا، بحيث يمكن للمستخدم وضع هاتفه الأخر الذي يدعم الشحن اللاسلكي على ظهر Mate 20 Pro وشحنه لاسلكيًا مثلما يقوم بشحنه على قواعد الشحن الأخرى.

  • الشاشة

يتميز الهاتف بشاشة بقياس 6.39 بوصة من نوع AMOLED عالية الكفاءة وبدقة 1440×3120 بكسل، وهذه الشاشة هي الأوضح مقارنة بهواتف الشركة الأخرى، وما يجعلها مميزة أكثر هو احتوائها على تقنيات حماية جديدة بوجود مستشعر بصمة الأصبع بداخلها.

  • الحماية

كما ذكرنا، فإن هواوي قدمت لأول مرة في هواتفها تقنية مستشعر البصمة المدمج مع الشاشة في هاتف Mate 20 Pro، لكن هذه الميزة ليست الوحيدة الجديرة بالذكر عندما نتحدث عن حماية الهاتف وقدراته، حيث أنه يضم كاميرا التصوير الثلاثي للتعرف على الوجه 3D Unlock لتقديم حماية أكبر والتي بدورها تعمل على الرموز التعبيرية التي تطورها الشركة والمعروفة باسم Qemoji، حيث تقوم الكاميرا الثلاثية الأبعاد بمسح الأجسام أمام الكاميرا وتحويلها لرموز.

عند الحديث عن أحد أفضل وأهم الهواتف التي ظهرت في 2018، فإن الكلام يطول لتفصيل كل ميزة على حده، لذلك حاولنا تلخيص أهم مزايا الهاتف في النقاط السابقة، والتي تضاف إليها مزايا متطورة لمستشعر قياس النبضات وتطبيقات اللياقة وقياس السعرات الحرارية، بجانب القدرة الفائقة على مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً