اناقة

وصفات بيكربونات الصوديوم لمحاربة البثور

وصفات بيكربونات الصوديوم لمحاربة البثور

البثور هي عبارة عن زُؤانة بيضاء صغيرة تظهر على البشرة وتحديدًا في المناطق الغنية بالغدد الدهنية. وتتشكل بسبب تراكم فائض الزهم والخلايا الميتة والشوائب في المسام. ورغم أنها لا تمثل أحد المشاكل الخطيرة إلا أنها تؤثر بصورة مزعجة على جمالية وإشراقة ونقاء البشرة خصوصًا عندما تظهرعلى المنطقة T التي تبدو أكثر وضوحًا ورغم أن بامكاننا إخفاء هذا المشكل باستخدام مستحضرات…

البثور هي عبارة عن زُؤانة بيضاء صغيرة تظهر على البشرة وتحديدًا في المناطق الغنية بالغدد الدهنية. وتتشكل بسبب تراكم فائض الزهم والخلايا الميتة والشوائب في المسام. ورغم أنها لا تمثل أحد المشاكل الخطيرة إلا أنها تؤثر بصورة مزعجة على جمالية وإشراقة ونقاء البشرة خصوصًا عندما تظهرعلى المنطقة T التي تبدو أكثر وضوحًا ورغم أن بامكاننا إخفاء هذا المشكل باستخدام مستحضرات التجميل والمكياج ومع ذلك يستحسن علاجها بطريقة نهائية سيشعرنا ذلك بالثقة بأنفسنا لأن اشراقتنا الطبيعية ستبدو مثالية، ولحسن الحظ أنه يوجد العديد من الخيارات التجارية الجيدة أما نحن فننصح بتطبيق العلاجات الطبيعية 100 ٪ التي تقدم نتائج مماثلة دون أن تتسبب في أي مضار أو آثار سلبية. ومن بين العناصر الطبيعية الممتازة نذكر بيكربونات الصوديوم التي تمثل أحد العلاجات الفعالة جدًا للحد بشكل طبيعي من البثور والبقع. ويمكن اعتمادها كمقشر ممتاز لإزالة الشوائب والحفاظ على نظافة المسام.

خصائص بيكربونات الصوديوم في علاج البثور

alt

بيكربونات الصوديوم هي واحدة من المنتجات الطبيعية البديلة التي يوصى باستخدامها للحد من الإفراط في إنتاج الجلد للدهون والتي تعمل على مكافحة البثور والقضاء على مختلف آثارها. وتتميز بكونها تمثل أحد العناصر الاقتصادية التي يسهل الحصول عليها في مختلف المحلات التجارية بالاضافة إلى تركيبتها المرنة التي تسمح بمزجها بالعديد من العناصر الطبيعية الأخرى بما يساهم في زيادة فعاليتها وفائدتها على البشرة.

وتجلب بيكربونات الصوديوم العديد من المزايا الرائعة على البشرة من بينها ما يلي :

تقشير البشرة

تتميز تركيبة بيكربونات الصوديوم بحبيباتها الصغيرة التي تعتبر مثالية لتقشير البشرة والقضاء عل مختلف الشوائب والخلايا الميتة وفائض الزهم بطريقة صحية وآمنة.

تعديل درجة الحموضة في الجلد

يعمل تطبيق بيكربونات الصوديوم على الجلد على تعديل درجة الحموضة وتحقيق التوازن في الرقم الهدروجيني وتحييد أي خلل يمكن أن يؤدي لظهور حب الشباب.

تتميز بمفعولها القابض

تشكل بيكربونات الصوديوم أحد المكونات المثالية لامتصاص الزهم الزائد الناتج عن اختلال وظيفة الغدد الدهنية كما أنها فعالة في تقليل حجم المسام ومكافحة عوامل ظهور الرؤوس السوداء.

يقلل من البقع والندوب

تتميز بيكربونات الصوديوم بتأثيرها المطهر وبقدرتها على تسريع عملية الشفاء وبتأثيرها السريع على التئام الجروح وتخفيف العلامات التي يسببها حب الشباب المزمن أو البثور التي يصعب معالجتها.

علاجات بيكربونات الصوديوم لتسريع عملية الشفاء

alt

1. وصفة بيكربونات الصوديوم والعسل

عندما نجمع بين خصائص بيكربونات الصوديوم وتأثير العسل المرطب والقوي نحصل على علاج فعال جدًا ضد البثور والرؤوس السوداء. تعمل هذه التوليفة على تطهير المسام وتساعد على استعادة الرقم الهيدروجيني الذي يعمل على مكافحة الإنتاج الزائد من الزهم.

المكونات :

  • ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم (20 غ).
  • ملعقة طعام من العسل (50 جم).

طريقة التحضير والتطبيق:

  • صبى بيكربونات الصوديوم في وعاء واخلطيها جيدا مع العسل حتى تحصلى على عجينة سميكة.
  • نطبق العلاج على البشرة أو المناطق المتضررة من البثور ونتركه لمدة 30 دقيقة.
  • نشطف المكونات باستخدام الماء الدافئ مع تكرار العلاج مرتين في الأسبوع.

2. علاج بيكربونات الصوديوم والليمون

alt

الليمون هو مكون ممتاز لازالة السموم وتطهير الجلد حيث يعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة المخلفات الدهنية التي تتسبب في ظهور البثور.

المكونات :

  • ملعقة طعام من بيكربونات الصوديوم(10 جم).
  • ملعقة طعام من عصير الليمون (15 مل).

طريقة التحضير والتطبيق:

  • اخلطي بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • تأكدى من أنك حصلتى على كريمة مرنة وسلسة.
  • افركي العلاج على المناطق التي تظهر بها البثور مع التدليك وفق حركات دائرية لطيفة.
  • اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي كالمعتاد.

ملاحظة : استخدم علاج الليمون وبيكربونات الصوديوم في الليل فقط لأن البشرة لا ينبغى أن تتعرض لأشعة الشمس في وقت لاحق.

3. وصفة بيكربونات الصوديوم وزيت جوز الهند

يساعد هذا العلاج المضاد للبكتيريا والمضاد للالتهابات على تنظيم نشاط الغدد الدهنية. ويعمل بالتالي على التقليل من فائض الزهم والدهون في الجلد. كما تساعد مركباته على حماية الجلد ضد الالتهابات ومنع حب الشباب ومكافحة الندوب المزمنة.

المكونات :

  • ملعقة طعام من بيكربونات الصوديوم (10 جم).
  • ملعقة طعام من زيت جوز الهند العضوي (15 جم).

طريقة التحضير والتطبيق :

  • اخلطي بيكربونات الصوديوم مع زيت جوز الهند لتشكيل عجينة سميكة.
  • طبقي المزيج على البشرة مع التدليك بلطف مع التركيز على المناطق المتضررة من الجلد.
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفى بشرتك كالمعتاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً