الكشف عن زيارة غير رسمية بين واشنطن وبيونغ يانغ

الكشف عن زيارة غير رسمية بين واشنطن وبيونغ يانغ

ذكرت شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الاذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن رئيس قسم الشؤون الكورية في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) أندرو كيم قد قام بزيارة غير معلن عنها إلى كوريا الجنوبية أمس الأول الإثنين، حيث التقى بثلاثة مسؤولين كوريين شماليين بشكل سري في منطقة بانمونجوم. ورغم عدم الكشف عن هوية أولئك…




قرية بانمونجوم الحدودية بين الكوريتين (أرشيف)


ذكرت شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الاذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن رئيس قسم الشؤون الكورية في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) أندرو كيم قد قام بزيارة غير معلن عنها إلى كوريا الجنوبية أمس الأول الإثنين، حيث التقى بثلاثة مسؤولين كوريين شماليين بشكل سري في منطقة بانمونجوم.

ورغم عدم الكشف عن هوية أولئك المسؤولين الشماليين، إلا أن بعض التقارير تشير إلى أنه كان من بينهم نائبة وزير الخارجية الكورية الشمالية تشيه سون هي.

وقد تبادل الجانبان الآراء حول الجولة الثانية من مباحثات القمة الكورية الشمالية الأمريكية التي من المتوقع عقدها في بداية العام القادم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال للصحفيين في الأول من هذا الشهر إنه يتوقع عقد القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في يناير (كانون الثاني) أو فبراير (شباط) من العام القادم، وأن هناك 3 أماكن مرشحة لاستضافتها.

ويُعتقد أن الجانبين ناقشا سبل تفكيك المنشآت النووية في منطقة يونجبيون الكورية الشمالية.

وتجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية والولايات المتحدة كانتا قد اتفقتا على عقد مباحثات عالية المستوى بين نائب رئيس اللجنة العليا لحزب العمال الكوري الشمالي، كيم يونج تشول ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو” يوم 8 من هذا الشهر، لكنهما أجلا المباحثات ولم يحددا موعدا جديدا لها حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً