ممثل الخارجية الأمريكية الخاص إلى سوريا يبدأ جولة تشمل تركيا والأردن

ممثل الخارجية الأمريكية الخاص إلى سوريا يبدأ جولة تشمل تركيا والأردن

أعلنت الخارجية الأمريكية أن الممثل الخاص لوزير الخارجية لشؤون سوريا، السفير جيم جيفري، سيبدأ جولة تشمل تركيا والأردن، وتستمر حتى 14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري. وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن جيفري سيرافقه في الجولة المبعوث الخاص إلى سوريا جويل رايبورن.وذكر البيان أن جيفري سيلتقي في تركيا، بقيادات ومسؤولين بارزين “لبحث تعزيز الاستقرار والأمن …




الممثل الخاص لوزير الخارجية لشؤون سوريا السفير جيم جيفري (أرشيف)


أعلنت الخارجية الأمريكية أن الممثل الخاص لوزير الخارجية لشؤون سوريا، السفير جيم جيفري، سيبدأ جولة تشمل تركيا والأردن، وتستمر حتى 14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن جيفري سيرافقه في الجولة المبعوث الخاص إلى سوريا جويل رايبورن.

وذكر البيان أن جيفري سيلتقي في تركيا، بقيادات ومسؤولين بارزين “لبحث تعزيز الاستقرار والأمن في سوريا”، كما أنه سيعقد مع مسؤولين أتراك “مجموعة العمل رفيعة المستوى” حول سوريا لبحث المخاوف الأمنية للبلدين، وسبل مواصلة التقدم في القضايا ذات الاهتمام المشترك بشأن الأزمة في سوريا.

وفي الأردن، يلتقي جيفري بكبار المسؤولين الأردنيين للتأكيد على أهمية الحفاظ على الضغط على النظام السوري، ودعم كل الجهود الممكنة لدفع المسار السياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأضاف البيان، أن السفير يعتزم توجيه الشكر للأردنيين لدعمهم المتواصل لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن، فضلاً عن بحث توفير سبل إضافية لضمان وصول دائم وسلس للمساعدات الإنسانية والطبية لسكان مخيم الركبان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً