ليبيا: إغلاق موانئ نفطية ومطار بنغازي بسبب سوء الأحوال الجوية

ليبيا: إغلاق موانئ نفطية ومطار بنغازي بسبب سوء الأحوال الجوية

قال مهندس موانئ اليوم الأربعاء، إن عدة موانئ نفطية بشرق ليبيا من بينها السدرة ورأس لانوف قد أُغلقت بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال المهندس إن ناقلة حاولت الرسو في مرفأ السدرة لكنها لم تتمكن من التحميل.وقال مصدر بمطار بنغازي إن مطار المدينة الرئيسية في شرق البلاد مغلق أيضاً بسبب الأمطار الغزيرة.وتشهد المنطقة الشرقية …




أمطار ليبيا (أرشيف)


قال مهندس موانئ اليوم الأربعاء، إن عدة موانئ نفطية بشرق ليبيا من بينها السدرة ورأس لانوف قد أُغلقت بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المهندس إن ناقلة حاولت الرسو في مرفأ السدرة لكنها لم تتمكن من التحميل.

وقال مصدر بمطار بنغازي إن مطار المدينة الرئيسية في شرق البلاد مغلق أيضاً بسبب الأمطار الغزيرة.

وتشهد المنطقة الشرقية في ليبيا خاصة مدينة بنغازي وضواحيها هطول أمطار غزيرة بدأ أول الشهر الجاري، ما تسبب في إغلاق عدد من الطرق والشوارع الرئيسية.

أعلنت الحكومة الليبية عن تعطيل العمل في كافة القطاعات الحكومية بمدينة بنغازي، اليم الأربعاء وغداً الخميس، بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المدينة، ووجه عدد من العائلات في منطقة قاريونس ببنغازي، أمس الثلاثاء، نداء استغاثة لإخراجهم بسبب ارتفاع منسوب المياه في المنطقة، وتسبب السقوط الغزير للأمطار في بنغازي بفيضان وادي قطارة غرب المدينة، ودعت وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة المواطنين المقيمين بالقرب من الوادي إلى إخلاء أماكنهم فوراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً