اطعمة تقي من برد الشتاء وامراضه

اطعمة تقي من برد الشتاء وامراضه

كما لكل موسم ثيابه وعاداته الحياتية، كذلك فان لكل موسم غذاؤه وطعامه الافضل والاحسن، ولهذا يشدد الخبراء الصحيون على ضرورة تناول اصناف الطعام في مواسمها كونها تقدم الفائدة الصحية والطعم اللذيذ. ومع حلول فصل الشتاء، يبدأ البحث والتركيز على اصناف محددة من الطعام التي تدفىء الجسم وتساعد على تعزيز مناعته ضد الامراض التي يشتهر بها هذا الفصل البارد مثل …

كما لكل موسم ثيابه وعاداته الحياتية، كذلك فان لكل موسم غذاؤه وطعامه الافضل والاحسن، ولهذا يشدد الخبراء الصحيون على ضرورة تناول اصناف الطعام في مواسمها كونها تقدم الفائدة الصحية والطعم اللذيذ.

ومع حلول فصل الشتاء، يبدأ البحث والتركيز على اصناف محددة من الطعام التي تدفىء الجسم وتساعد على تعزيز مناعته ضد الامراض التي يشتهر بها هذا الفصل البارد مثل نزلات البرد والانفلونزا والرشح وغيرها.

وبعيدا عن الشوربة واليخنات الساخنة التي تعد من ابرز الاطباق التي يتم تحضيرها وتقديمها خلال فصل الشتاء، تعالي نتعرف معا على ابرز 5 اطعمة تقي الجسم من البرد وتحميه من امراض الشتاء.

اطعمة تقي من برد الشتاء وامراضه

يمكن لهذه الاطعمة ان تعزز الدفء وتمنع الشعور بالبرد والمرض خلال الشتاء، وهي التالية:

• العسل:

من اصناف الطعام الغنية بمضادات الاكسدة والتي تلعب دورا فعالا في تعزيز جهاز المناعة في الجسم وزيادة الشعور بالدفء والطاقة.

كما ان العسل من الخيارات الصحية التي ينصح بها الاطباء وخبراء الصحة كونه يساعد على مقاومة العديد من انواع البكتيريا المسببة للامراض وخاصة نزلات البرد.

• الثوم:

يحمل هذا الصنف من الطعام مميزات تجعله من افضل الدفاعات ضد تكاثر ونمو البكتيريا في الجسم، وبالتالي فهو يحمي من الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا المنتشرة بشكل كبير خلال الشتاء.

ويمكن اضافة الثوم للعديد من الوصفات لتقوية مناعة الجسم في فصل الشتاء.

• الكركم:

من افضل المضادات الحيوية الطبيعية التي تحارب البكتيريا وتساعد في الوقاية من العديد من الامراض المعدية في الشتاء، ومنها نزلات البرد المصحوبة بالكحة والتهاب الحلق.

• البيض:

من افضل مصادر البروتين الذي ينصح بتناوله من قبل الجميع خصوصا الاطفال الصغار، ويمتاز البيض بقيمة غذائية كبيرة كونه يرفع حرارة الجسم ويؤمن الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بمهامه اليومية.

• الجزر:

غني ب فيتامين أ المعروف بمحاربته للامراض التي تنتشر على مدار العام خاصة في فصل الشتاء.

والجزر من اصناف الخضروات التي تعمل كمضاد للاكسدة، كما ان الجزر يحوي نسبة لا بأس بها من السعرات الحرارية التي تقوي الجسم وتبعث فيه الدفء، حيث ان كل 100 جرام من الجزر يحتوي على 41 سعر حراري تقريبا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً