فوائد القرنفل لانقاص الوزن

فوائد القرنفل لانقاص الوزن

فوائد القرنفل لانقاص الوزن يتميز بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة في مكافحة السمنة و البدانة. يحتوي القرنفل على اهم العناصر الغذائية للجسم، و هي الكربوهيدرات، و البروتين، و الالياف الغذائية. و تشمل المعادن في القرنفل، الكالسيوم، و الحديد، و المغنيسيوم، و الفوسفور، و البوتاسيوم، و الصوديوم، و الزنك، كما يحتوي القرنفل على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين…

فوائد القرنفل لانقاص الوزن يتميز بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة في مكافحة السمنة و البدانة.

يحتوي القرنفل على اهم العناصر الغذائية للجسم، و هي الكربوهيدرات، و البروتين، و الالياف الغذائية.

و تشمل المعادن في القرنفل، الكالسيوم، و الحديد، و المغنيسيوم، و الفوسفور، و البوتاسيوم، و الصوديوم، و الزنك، كما يحتوي القرنفل على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين سي، و الثيامين، و الريبوفلافين، و حمض الفوليك، و فيتامين ب 6، و فيتامين ب12، و فيتامين أ، و فيتامين هـ، و فيتامين د، و فيتامين ك.

القرنفل لانقاص الوزن

يلعب القرنفل دوراً سحرياً في التخلص من السمنة المفرطة و الدهون المتراكمة في الجسم، إذ يحتوي القرنفل على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة و المواد الفعالة. يساعد القرنفل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم و تقليل مستويات الجلوكوز في البلازما، كما يساهم القرنفل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات و عسر الهضم، و على إدرار البول و التخلص من التهابات الكبد و المثانة و الكلى.

طرق تناول القرنقل لانقاص الوزن

شاي القرنفل

شاي القرنفل يعمل على تحفيز عملية الأيض و تحسين عمل الجهاز الهضمي، و يوفر العناصر الغذائية الرئيسية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل طبيعي وآمن، و ذلك من خلال تناول كوب واحدة بشكل يومي من الشاي بالقرنفل بعد كل وجبة.
المقادير

باكيت من الشاي الأحمر

ملعقة واحدة من السكر

نصف ملعقة واحدة صغيرة الحجم من القرنفل

كوب من الماء المغلي

طريقة التحضير

قومي بغلي كوب من الماء على النار جيدا. ضعي القرنفل و السكر و الشاي الاحمر في كوب فارغ و حركّي جيدا. أفرغي الماء المغلي على المكونات، و إتركي القرنفل حتى ينقع لمدة عشر دقائق، و غطّي الخليط. إشربي شاي القرنفل يومياً.

أضرار القرنقل

يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية عند الإفراط في تناول القرنفل، ومنها التسبب في مضاعفات الحمل، و مشاكل في الجهاز الهضمي، و الشعور بألم في العضلات. كما قد يسبب بعض الأعراض الجانبيّة كصعوبة التنفس، و التقيؤ، و الغثيان، لذلك ينصح بعدم تناوله من قبل الأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً