كيف تتخلصين من اسوداد البطن بعد الولادة؟

كيف تتخلصين من اسوداد البطن بعد الولادة؟

تتعرض اغلب السيدات خلال فترة الحمل لمشكلة تحول لون البطن للأسود، وتبقى هذه المشكلة قائمة حتى بعد وضع الجنين والعود للوضع الطبيعي. يمكنك سيدتي اللجوء لبعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في توحيد لون البطن مع باقي الجسم بشكل آمن وغير مكلف، فتابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أكثر.حمض الفوليك تشير الأبحاث الحديثة أن تحول البطن للون الأسود مرتبط بنقص حمض…

تتعرض اغلب السيدات خلال فترة الحمل لمشكلة تحول لون البطن للأسود، وتبقى هذه المشكلة قائمة حتى بعد وضع الجنين والعود للوضع الطبيعي. يمكنك سيدتي اللجوء لبعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في توحيد لون البطن مع باقي الجسم بشكل آمن وغير مكلف، فتابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أكثر.

حمض الفوليك

تشير الأبحاث الحديثة أن تحول البطن للون الأسود مرتبط بنقص حمض الفوليك فيما تقل نِسبة ظهور السواد عند تناول المرأة الحامل لفيتامينات ما قبل الولادة وخاصة بحمض الفوليك. يمكنك سيدتي الإكثار من تناول الخبز المدعم، البرتقال، والخضروات الورقية التي تعتبر مصدر طبيعي لحمض الفوليك الذي يحمي البشرة ويحافظ على صحتها.

كريم الحماية من الشمس

عادة ما تتعرض المرأة الحامل لمشكل ظهور تصبغات باللون البني والسبب وراء ذلك هو أن التغيرات الهرمونية المربوطة بالحمل تحفّز إنتاج صبغة الميلانين في الجلد لتكون النتيجة بقع بنية على الوجه وأيضا خط داكن أسفل البطن. ننصحك سيدتي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس بمعامل وقائي 30 SPF، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس من خلال ارتداء ملابس واقية وتجنب الخروج في الفترة الممتدة من العاشرة صباحا للثانية ظهرا.

الخميرة

alt

المكونات: ملعقتين من الخميرة الفورية، نصف كوب من السكر، كمية مناسبة من كل من زيت الزيتون وعصير الليمون.

طريقة التحضير: قومي بمزج الخميرة الفورية مع السكر ثم أضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون ببطء حتى تذوب الخميرة وبتشكل لديك مزيج موحد.

قومي بترطيب منطقة البطن بالماء ثم طبقي عليها الخليط ودلكي في شكل دائري حتى يختفي أثر المزيج تماما. اتركي المزيج حتى يجف ثم امسحي المنطقة بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

الغليسرين والنشا

alt

المكونات: 3 ملاعق كبيرة غليسرين طبي سائل، كوب صغير من النشا، كوب من ماء الورد وكوب من الحليب البودرة.

طريقة التحضير: اخلطي النشا مع الحلب البودرة ثم أضيفي الغليسرين وماء الورد وقلبي حتى تحصلي على خليط خالي من التكتلات. ضعي الخليط يرتاح في البراد ثم استخدمي كقناع على منطقة البطن لمدة 15 دقيقة ثم امسحي بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

زيت الزيتون وخل التفاح

alt

المكونات: كميات متساوية من زيت الزيتون وخل التفاح العضوي

طريقة التحضير: امزجي القليل من زيت زيتون مع خل التفاح ثم وزعيه على منطقة على البطن لمدة ساعة. قبل شطفه بالماء الفاتر والصابون المغربي.

وصفة الغليسرين

alt

المكونات: ربع كوب من الغليسرين و¾ كوب من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير: اخلطي الغليسرين مع عصير الليمون وامزجي جيدا حتى تحصلي على مزيج موحد. وزعي المزيج على منطقة البطن باستخدام قطعة من القطن واتركيه حتى يجف ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. احتفظي بالمزيج في زجاجة نظيفة واستخدميه بشكل يومي حتى تلاحظي الفرق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً