اناقة

ابتعدي عن هذه العادات اليومية لأنها تتسبب في تقصف شعرك وتلفه

ابتعدي عن هذه العادات اليومية لأنها تتسبب في تقصف شعرك وتلفه

هل تعانين من تقصف شعرك ومن تساقطه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مزعجا للغاية بالنسبة إليك؟ اعلمي أنك لست وحدك التي تعاني من هذه المشكلة عزيزتي؛ حيث أصبحت من المشكلات الشائعة التي تقاسي منها 7 نساء من أصل 10. ولعلك تسألين نفسك الآن عن الأسباب الكامنة وراء تنامي هذه الظاهرة وتفاقمها بشكل كبير، نعلمك أن العوامل الخارجية كالتلوث البيئي والحرارة يشكلان …

هل تعانين من تقصف شعرك ومن تساقطه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مزعجا للغاية بالنسبة إليك؟ اعلمي أنك لست وحدك التي تعاني من هذه المشكلة عزيزتي؛ حيث أصبحت من المشكلات الشائعة التي تقاسي منها 7 نساء من أصل 10. ولعلك تسألين نفسك الآن عن الأسباب الكامنة وراء تنامي هذه الظاهرة وتفاقمها بشكل كبير، نعلمك أن العوامل الخارجية كالتلوث البيئي والحرارة يشكلان دافعا رئيسيا إلى ضعف الشعر وهشاشته، بالإضافة أيضا إلى التعرض المستمر إلى الإجهاد والتوترات الشديدة، وانتهاج المرأة لمجموعة من العادات اليومية الخاطئة التي تزيد من معانتها من دون أن تشعر، عادات ارتأينا إلى ضرورة تنبيهك منها عزيزتي حتى تكوني ملمةً بأضرارها وتعودي نفسك على تفاديها من هنا فصاعدا. تابعينا إذا واكتشفي كل التفاصيل عن ذلك في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال!

6 عادات يومية خاطئة تتسبب في تقصف شعرك وفي تلفه

alt

1. العادة الخاطئة الأولى : تعريض الشعر إلى الحرارة الزائدة

تلجأ غالبية النساء إلى الاعتماد بشكل مكثف على أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة الساخنة والمجفف الكهربائي وغيرهما من أجل الحصول على شعر ناعم ومنسدل، إلا أن ذلك يعد من العادات الخاطئة التي يتوجب عليك الابتعاد عنها تماما عزيزتي، وذلك لما لها من تأثيرات سلبية عديدة، لعل أبرزها ضعف وتهالك الشعر وتساقطه بشكل غزير. ولعلك تضطرين أحيانا إلى استخدام هذه الأدوات خاصةً في المناسبات الخاصة، ننصحك حينها عزيزتي بالبدء أولا بوضع سيروم الحماية، وذلك من أجل التخفيف من حدة الأضرار التي قد يواجهها شعرك.

2. العادة الخاطئة الثانية : تمشيط الشعر بشكل مفرط

alt

كثيرا ما يؤكد خبراء التجميل على أهمية تمشيط الشعر وتسريحه، وذلك لما لهذه السنة من فائدة عالية في تنشيط الدورة الدموية وفي تحفيز العناصر المرطبة والمغذية على التغلغل جيدا داخل بصيلات الشعر. ومع ذلك فإننا ندعوك إلى القيام بهذه العادة بشكل متوازن ودون اللجوء إلى الإفراط عزيزتي؛ فكما يقول المثل أن الشيء إذا فاق الحد انقلب إلى الضد والمبالغة في تمشيط الشعر غالبا ما تتسبب في ضعف خصلاته وفي تكسرها، كما يمكن أن يتطور الأمر إلى حدود تقصف النهايات أيضا. ولعلك تتسألين عزيزتي عن العدد المثالي للمرات التي يتوجب عليك خلالها تمشيط شعرك، نعلمك أن مرتين في اليوم كفيلتين بالمحافظة على صحة هذا الأخير وعلى حمايته في الآن ذاته من الهيشان والتلف.

3. العادة الخاطئة الثالثة : استخدام المستحضرات الكيماوية

من المعروف أن الغالبية المطلقة من المستحضرات التجارية هي مستحضرات تعتمد أساسا على تركيبات غنية بالمواد الكيماوية الضارة. ولا تشكل منتجات العناية بالشعر أي استثناء عن هذه القاعدة؛ فالسيروم والسبراي والجل جميعهم يتسبب في تلف الخصلات وفي إضعافها؛ مما يؤدي إلى تقصف النهايات ومواجهة مشكلة التساقط. احرصي إذا عزيزتي على التخلي قدر الإمكان عن أضحى النوع من المستحضرات واستبدليها بالمكونات الطبيعية الآمنة والخالية من أي كيماويات.

4. العادة الخاطئة الرابعة : تصفيفات الشعر الغير مناسبة

تعد كعكة الرأس العلوية واحدةً من التسريحات المفضلة كثيرا لدى الغالبية من بنات حواء، إلا أن تطبيقها بشكل دائم من شأنه أن يؤدي إلى تلف الشعر وتعريضه إلى التقصف والتساقط نتيجة انخفاض معدلات نموه وتعرض البصيلات إلى الضعف. احرصي إذا عزيزتي على تفادي هذه التسريحة وأي من التسريحات الأخرى التي من شأنها أن تسبب الضرر لشعرك أو لفروة رأسك أيضا.

5. العادة الخاطئة الخامسة : غسل الشعر بشكل مفرط

alt

تذكري دائما عزيزتي أن الشامبو من العناصر التي تتسبب كثيرا في فقدان فروة الرأس للزيوت الطبيعية والعناصر المرطبة التي تمتلكها، وهو ما يؤدي غالبا إلى جفاف الشعر وتعرضه إلى التلف والتهالك. وحتى لا تكوني ضحيةً لتلك التأثيرات السلبية، ندعوك عزيزتي إلى الابتعاد عن غسل شعرك بشكل مكثف والاكتفاء بفعل ذلك لمرة واحدة أو مرتين على أقصى تقدير خلال الأسبوع الواحد.

6. العادة الخاطئة السادسة : تمشيط الشعر المبلل

هل أنت من اللواتي يحرصن كثيرا على تمشيط شعرهن عند غسيله أو بعد ذلك بشكل مباشر؟ لا تترددي مطلقا في التخلي سريعا عن هذه العادة السيئة عزيزتي فهي ضارة جدا وتعد من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى تلف الشعر وضعفه ليصبح هشا ومتكسرا؛ ذلك أن الخصلات المبللة دائما ما تكون عرضةً إلى التساقط بشكل يسير نتيجةً لسحبها بسهولة من الجذور. أخيرا، احرصي أيضا عزيزتي على تجفيف شعرك المبلل باستخدام منشفة نظيفة أو اتركيه لكي يجف بشكل تلقائي ومن دون الحاجة إلى الاعتماد على المجفف الكهربائي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً