الإمارات والهند تعقدان الدورة الـ12 للجنة العليا المشتركة

الإمارات والهند تعقدان الدورة الـ12 للجنة العليا المشتركة

ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الاجتماع الوزاري لأعمال الدورة الـ 12 من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والهند، يومي 3 و4 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي. ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في مستهل أعمال اللجنة، بالوفد الهندي المشارك في الاجتماع برئاسة وزيرة الشؤون الخارجية الهندية …




alt


ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الاجتماع الوزاري لأعمال الدورة الـ 12 من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والهند، يومي 3 و4 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في مستهل أعمال اللجنة، بالوفد الهندي المشارك في الاجتماع برئاسة وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، مؤكداً أن “دولة الإمارات ترتبط بعلاقات استراتيجية وتاريخية راسخة مع الهند”.

تعزيز التعاون
وأضاف أن “العلاقات بين البلدين قائمة على الاحترام المتبادل والثقة وتهدف دائماً إلى تعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات بما يعود بالخير على شعبين البلدين”.

وتوجهت وزيرة الخارجية الهندية، خلال اللقاء، بالتهنئة إلى الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ47، مشيدةً بما يجمع البلدين من علاقات متميزة واستراتيجية وتعاون مشترك في شتى المجالات، كما شكرت حكومة الإمارات على حفاوة الاستقبال خلال زيارتها والوفد إلى الدولة.

وأكد الجانبان، في الاجتماع، أهمية العمل معاً لتعزيز وتطوير العلاقة الاستراتيجية التاريخية المتميزة بين الإمارات والهند لخدمة المصالح المشتركة للبلدين، إضافةً إلى مواصلة التنسيق المشترك ضمن المنظمات الدولية والمؤتمرات وغيرها من المحافل الدولية.

كما أكدا أهمية تبادل ومشاركة وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وبحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة، واتفق الجانبان على تعزيز الجهود في مكافحة الإرهاب، وإدانة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره بغض النظر عن مرتكبيه ودوافعهم.

وفي ختام أعمال اللجنة، وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسوشما سواراج محضر اجتماع الدورة الثانية عشر للجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، كما شهد الجانبان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التنموي في أفريقيا بين وزارتي الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات والشؤون الخارجية في الهند، وشهدا تبادل مذكرة تفاهم لتبادل العملات بين بنك الاحتياطي الهندي والمصرف المركزي الإماراتي.

متحف “زايد- غاندي”
إلى ذلك، شهد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسوشما سواراج، اليوم الثلاثاء، حفل إعلان تدشين متحف “زايد – غاندي” الرقمي في منارة السعديات بأبوظبي والمزمع افتتاحه في مارس (آذار) 2019.

ويعد متحف “زايد – غاندي” الرقمي، الذي يقام بتنظيم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع متحف غاندي الرقمي في نيودلهي، أول متحف رقمي مشترك بين الإمارات والهند، ويقام تكريماً لذكرى القائدين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه ” والزعيم الهندي مهاتما غاندي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً