طرق لتخفيف الصداع والتوتر في 30 ثانية

طرق لتخفيف الصداع والتوتر في 30 ثانية

سنتعرف في هذا المقال على بعض الخطوات البسيطة للمساعدة على تخفيف صداع الرأس الناجم عن التوتر والضغط النفسي وهي طرق مستوحاة من تقنية العلاج بالإبر والتي تمثل أحد التقنيات الطبية القديمة جدا من الطب الصينى وتشكل أفضل العلاجات الطبيعية البديلة التي تساعد في تخفيف عدة آلام بما في ذلك آلام أسفل الظهر والتهاب المفاصل والصداع وغيرها من المشاكل وتعتمد ركائز…

سنتعرف في هذا المقال على بعض الخطوات البسيطة للمساعدة على تخفيف صداع الرأس الناجم عن التوتر والضغط النفسي وهي طرق مستوحاة من تقنية العلاج بالإبر والتي تمثل أحد التقنيات الطبية القديمة جدا من الطب الصينى وتشكل أفضل العلاجات الطبيعية البديلة التي تساعد في تخفيف عدة آلام بما في ذلك آلام أسفل الظهر والتهاب المفاصل والصداع وغيرها من المشاكل وتعتمد ركائز هذا العلاج على تحديد نقاط الضغط وهي عبارة عن مراكز الطاقة داخل الجسم بعد أن تبين أن الضغط على هذه المناطق يساهم في إطلاق مادة كيميائية تسمى الإندروفين تساعد على تخفيف الألم من خلال تحفيز العضلات على الاسترخاء وتنشيط الدورة الدموية. وسنضع بين يديك وفي ما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكن تطبيقها اعتمادًا على تدليك نقاط الضغط لتخفيف الصداع .تابعينا

طرق علاج الصداع بالاعتماد على نقاط الضغط

يساعد الضغط في مناطق محددة ومتضادة من الجسم على خلق توازن في الطاقة ولتحفيز هذه المناطق نقوم بالضغط بطريقة ثابتة أو نقوم بالتدليك ببطئ ووفق حركات دائرية وذلك وفقًا لحساسية الجسم وقدرته على الاستجابة. ويمكن الضغط باستخدام الأصابع أو راحتى اليدين أو الابهام.

  • تدليك الرأس :

alt

سيساعدنا تدليك جانبي جبهة الرأس على التخلص من صداع الرأس بشكل طبيعي وفعال ولتحديد نقاط الضغط وفق هذا المستوى ننصح بوضع الابهام بالتوازى مع الجزء الخارجي من الجفون ومن ثم رفعها بقدر سنتيميتر أو نحو ذلك إلى جانبي الرأس. وبمجرد تحديد مناطق الضغط نبدأ بالتدليك على عكس عقارب الساعة مع الضغط بلطف.نستمر بتدليك جانبي الجبهة لمدة دقيقة كاملة دون ننسى ضرورة الاسترخاء والتنفس بعمق وفق نسق بطيء مع التركيز على حركة الأصابع.

  • الضغط على مستوى الأنف :

alt

يوجد فوق الأنف في الأطراف الداخلية للجفون نقطتي ضغط يمكن أن تساعدك على تخفيف الصداع والتوتر. وفي هذه الحالة لا ينصح بالضغط لأنه قد يولد شعورًا بعدم الراحة وبدلا عن ذلك سيكون من المثالي القيام بالتدليك على مستوى هذين النقطين لمدة 30 ثانية.

  • نقطة الالتقاء بين الإصبع الصغير والمعصم :

يسهل على أي شخص تحديد نقطة الالتقاء بين الاصبع الصغير والمعصم، وبمجرد التعرف على المناطق المقصودة نبدأ بالضغط المستمر لمدة 30 ثانية وعندها ستلاحظين اختفاء الألم الناجم عن التوتر.

  • الاسترخاء بشكل تام :

alt

إذا كنت ترغبين بالاسترخاء تمامًا والتقليل من الشعور بالتوتر والصداع شكلي قبضةً بيدك اليسرى مع وضع الابهام على السبابة، نقطة العلاج بالابر هي مكان التقاء الابهام بالسبابة لكن قليلاً إلى فوق اضغطى لمدة 3 ثوان ، ثم افعلى نفس الشيء باستخدام اليد الأخرى.

  • تدليك القدمين :

alt

ترتبط مختلف نقاط الضغط على مستوى القدمين بكافة أعضاء الجسم ولتخفيف الصداع نقوم بالضغط على المنطقة الواقعة بين اصبع القدم الكبير والاصبع الثاني. ويعتمد هذا العلاج بصورة مثالية على استخدام الاإهام للضغط على الجزء العلوى لمدة 30 ثانية أو لمدة دقيقة. يوجد أيضًا خيارٌ آخر للتخفيف من الصداع والتوتر وذلك من خلال الضغط على الجزء السفلي من القدم تحديدا وراء العظم لمدة 30 ثانية لكل قدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً