اناقة

10 فوائد مذهلة لزيت النخيل.. تعرفي عليها

10 فوائد مذهلة لزيت النخيل.. تعرفي عليها

يعتبر زيت النخيل من الزيوت الطبيعية النباتية المشبعة، يكون لونه عادة برتقالي يميل إلى الحمرة وهو صالح للأكل. يعرف هذا الزيت في المناطق التي تشتهر بالنخيل، وهو ويحتوي على فوائد عديدة. يجب أن تعلمي سيدتي أن زيت النخيل يختلف عن الزيت المستخرج من نواة الثمرة حيث يتميز بانخفاض سعراته الحرارية بالإضافة إلى الفوائد التالية: 1- يحتوي زيت النخيل على …

يعتبر زيت النخيل من الزيوت الطبيعية النباتية المشبعة، يكون لونه عادة برتقالي يميل إلى الحمرة وهو صالح للأكل. يعرف هذا الزيت في المناطق التي تشتهر بالنخيل، وهو ويحتوي على فوائد عديدة.

alt

يجب أن تعلمي سيدتي أن زيت النخيل يختلف عن الزيت المستخرج من نواة الثمرة حيث يتميز بانخفاض سعراته الحرارية بالإضافة إلى الفوائد التالية:

1- يحتوي زيت النخيل على البيتاكاروتين المهم لصحة العينين والبشرة ويعمل على تحسين مستوى الطاقة كما يعزز نوازن الهرمونات داخل الجسم.

2- غني بمضادات الأكسدة والتي تعزز الدفاعات بالجسم، وتحميه من الجذور الحرة.

3- يعمل على حماية القلب ويقي من تصلب الشرايين لاحتوائه على الكولستيرول الجيد.

4- يقي من الأمراض السرطانية لأنه يحتوي على التوكوبهيرولس وهي نوع من الفيتامين “أ” المضاد للأكسدة ويحمي من الجذور الحرة .

5- يساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة ويهتم بجمالها.

6- ينصح به للنساء الحوامل لأنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات A وE و D الضرورية لنمو الجنين.

alt

7- يعمل على تقوية خصلات الشعر لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعزز تجديد الخلايا وينشط الدورة الدموية.

8- زيت النخيل يقي الجسم من البكتيريا والفيروسات.

9- يحتوي على فيتامين “ه” الضروري لصحة العضام والعضلات.

10- يمكن استخدامه في المطبخ لطهي الطعام الصحي لأنه يحتوي على الدهون المشبعة ( مثل الغليسيريل والميريستات والميتات) والدهون الغير مشبعة ( مثل الألفا ينولينيت) ولايحتوي على الكولستيرول الضار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً