الحكومة الفرنسية ترضخ.. وتتراجع عن زيادة الضرائب

الحكومة الفرنسية ترضخ.. وتتراجع عن زيادة الضرائب

في محاولة تهدف لنزع فتيل أزمة مظاهرات عمت فرنسا احتجاجاً على ارتفاع تكاليف المعيشة، وأدت لأعمال شغب واسع النطاق وتخريب في باريس مطلع الأسبوع، تستعد “الحكومة الفرنسية لتعليق رفع أسعار الوقود وذلك في أعقاب الاحتجاجات على الخطوة”، بحسب ما ذكره مصدر حكومي. وأضاف المصدر أن “رئيس الوزراء إدوار فيليب سيعلن القرار اليوم الثلاثاء”.ويأتي الإعلان المرتقب، عقب محادثات أجراها …




رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب (أرشيف)


في محاولة تهدف لنزع فتيل أزمة مظاهرات عمت فرنسا احتجاجاً على ارتفاع تكاليف المعيشة، وأدت لأعمال شغب واسع النطاق وتخريب في باريس مطلع الأسبوع، تستعد “الحكومة الفرنسية لتعليق رفع أسعار الوقود وذلك في أعقاب الاحتجاجات على الخطوة”، بحسب ما ذكره مصدر حكومي.

وأضاف المصدر أن “رئيس الوزراء إدوار فيليب سيعلن القرار اليوم الثلاثاء”.

ويأتي الإعلان المرتقب، عقب محادثات أجراها رئيس الوزراء مع زعماء المعارضة، أمس الاثنين.

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون قال إن الضرائب على المحروقات جزء من مسعاه لمحاربة تغير المناخ، وإنه يريد إقناع السائقين الفرنسيين بالاستغناء عن السيارات التي تعمل بالديزل والإقبال على أنواع أقل تلويثا للبيئة.

وشهدت العاصمة الفرنسية ​باريس​ مظاهرات حاشدة في الأيام الماضية، احتجاجا على الإجراءات الإصلاحية التي اتخذها الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، والتي أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود، حيث اندلعت أعمال عنف، و​اشتباكات​ بين ​الشرطة​ والمتظاهرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً