تركيا تجري اختباراً عسكرياً في الصحراء القطرية

تركيا تجري اختباراً عسكرياً في الصحراء القطرية

ذكرت تقارير تركية، أن شركة “أسيلسان” للصناعات العسكرية والإلكترونية، نفذت الاختبار الأول لأحدث منتجاتها العسكرية وسط الصحراء القطرية. ونفذ الاختبار على منظومة التسليح “صرب-ظفر” التي يتم التحكم فيها عن بعد، بحسب تقرير لموقع “تركيا بوست” لافتاً إلى أن الجيش التركي، كان قد أخضع هو الآخر المنظومة الجديدة لاختبارات مكثفة في قطر أخيراً بحسب ماذكرت…




ردوغان في زيارة إلى القوات التركية العاملة في قطر (أرشيف)


ذكرت تقارير تركية، أن شركة “أسيلسان” للصناعات العسكرية والإلكترونية، نفذت الاختبار الأول لأحدث منتجاتها العسكرية وسط الصحراء القطرية.

ونفذ الاختبار على منظومة التسليح “صرب-ظفر” التي يتم التحكم فيها عن بعد، بحسب تقرير لموقع “تركيا بوست” لافتاً إلى أن الجيش التركي، كان قد أخضع هو الآخر المنظومة الجديدة لاختبارات مكثفة في قطر أخيراً بحسب ماذكرت صحيفة “زمان”، التركية.

وقال الموقع استناداً إلى مصدر أن الشركة التركية، طوّرت المنظومة “في إطار الاهتمام الذي أبداه المستخدمون في تركيا ودول أخرى حول العالم، وبهدف تلبية الاحتياجات التشغيلية اللازمة”.

وأضاف أن المنظومة انتهت من “اختبارات الإطلاق بنجاح في ظروف الصحارى، بعد تركيبها على مركبة “يوروك”، القتالية التي طورت من قبل شركة “نورول ماكينة” التركية”.

وزعم المصدر إلى “قدرتها على تلقيم الذخيرة من داخل المركبة القتالية دون الحاجة لخروج العناصر، فضلاً عن تصميمها الذي ينعكس إيجاباً على المركبة خلال العمليات داخل المناطق المأهولة” على حد وصفه.

يشار إلى أن هناك اتفاقيات تعاون عسكري بين تركيا وقطر.

وكانت حكومة حزب العدالة والتنمية، أصدرت تصريحات متتالية بشأن البدء في إنتاج دبابة محلية الصنع، إلا أنه تبين فيما بعد أنها دبابة ألمانية الصنع، فضلاً عن أن رأسمالها ماليزي وقطري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً