خليفة يشكر عون والحريري على إطلاق اسم زايد على نصب تذكاري في بيروت

خليفة يشكر عون والحريري على إطلاق اسم زايد على نصب تذكاري في بيروت

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقيتي شكر إلى الرئيس العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة، و سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني؛ بمناسبة إطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على شارع و دوار و نصب تذكاري في العاصمة اللبنانية بيروت.و أعرب صاحب السمو رئيس…

emaratyah

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقيتي شكر إلى الرئيس العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة، و سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني؛ بمناسبة إطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على شارع و دوار و نصب تذكاري في العاصمة اللبنانية بيروت.
و أعرب صاحب السمو رئيس الدولة في البرقيتين عن شكره للرئيس ميشيل عون، و سعد الحريري؛ لهذه المبادرة الطيبة التي تعكس روح الأخوة و الصداقة، و تأتي امتداداً للعلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، مع الجمهورية اللبنانية قيادة وحكومة وشعباً.
و قال سموه، إن «هذه المبادرة الأخوية – التي نفذتها بلدية و محافظة بيروت – تعبر عن الرصيد الكبير من المحبة و الألفة التي تجمع شعب دولة الإمارات و الشعب اللبناني الشقيق، في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين».
وكان سفير الدولة في بيروت، د.حمد الشامسي، أقام حفل استقبال في منطقة الرملة البيضاء في بيروت، بمناسبة اليوم الوطني، افتتح خلاله دوّار الشيخ زايد بن سلطان، في محلّة الاحتفال، كما أزيح الستار، عن نصب تذكاري للراحل، طيب الله ثراه، وإطلاق تسمية شارع متفرع من الدوار باسمه. حضر المناسبة ممثلون عن رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، كما حضر تمام سلام، ووزير الصحة غسان حاصباني، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، وزير السياحة أواديس كيدانيان، ونواب ووزراء حاليون وسابقون، وشخصيات أمنية ورسمية وأكاديمية وإعلامية وفنية، وفعاليات ووفود من مختلف المناطق. كما حضر عدد من السفراء.
بعد استقبال الشامسي للمهنئين، انتقل مع الضيوف إلى دوار الشيخ زايد، وأزيحت الستارة عن نصب مؤسس الإمارات.
وبعد النشيدين الإماراتي والوطني، ألقى الشامسي كلمة تقدم فيها بأسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة، وإلى حكومة وشعب الإمارات، بهذه المناسبة، التي تعبّر عن فخرنا واعتزازنا بوطننا وإنجازاته. وشدّد على دور الإمارات الحثيث في مكافحة التطرف والإرهاب، وقد حققت الدولة إنجازات مهمة على هذا الصعيد، بالمشاركات العسكرية في التحالفات الإسلامية والدولية، أو بسن القوانين المحلية التي تحاصر الإرهاب ومسبباته.
ثم ألقى المشنوق، كلمة أكد فيها أن «الإمارات، بقيادتها مدرسة في لحظ التطورات الدولية ومدرسة لحفظ عروبة العرب ومدرسة في قدرتها على استشراف المستقبل».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً