اليونان: البرلمان يخطط لمطالبة ألمانيا بتعويضات جديدة عن الحرب العالمية الثانية

اليونان: البرلمان يخطط لمطالبة ألمانيا بتعويضات جديدة عن الحرب العالمية الثانية

احتفظت الحكومة اليونانية الإثنين، بحقها في طلب المزيد من التعويضات من ألمانيا عن الأضرار التي لحقت بها في الحرب العالمية الثانية، ويخطط البرلمان للتعامل مع القضية في بداية 2019. وقال رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، في خطاب بثه التلفزيون الحكومي في منطقة دمرتها قوات الجيش الألماني في شبه جزيرة بيلوبونيز: “عندما يحين الوقت المناسب… سنرى كيف ستتحرك الأمور فيما يتعلق …




رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس (أرشيف)


احتفظت الحكومة اليونانية الإثنين، بحقها في طلب المزيد من التعويضات من ألمانيا عن الأضرار التي لحقت بها في الحرب العالمية الثانية، ويخطط البرلمان للتعامل مع القضية في بداية 2019.

وقال رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، في خطاب بثه التلفزيون الحكومي في منطقة دمرتها قوات الجيش الألماني في شبه جزيرة بيلوبونيز: “عندما يحين الوقت المناسب… سنرى كيف ستتحرك الأمور فيما يتعلق بهذه القضية”.

وقبل ثلاثة أعوام، حددت لجنة خبراء شكلها البرلمان قيمة الأضرار الناجمة عن الحرب بـ 289 مليار يورو (328 مليار دولار) على الأقل.

ومن المتوقع أن يعتمد البرلمان هذه الدراسة عندما ينظر في المسألة من جديد في العام المقبل.

وتعتبر ألمانيا أن القضية انتهت بتوقيع معاهدة تسوية نهائية فيما يتعلق بألمانيا في 1990، والتي وضعت الأساس الدولي لإعادة توحيد ألمانيا.

وترى برلين أن مسألة التعويضات، سويت، رغم موافقة الحكومة الألمانية في 1960 على دفع 115 مليون مارك لليونان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً