اليمن: الحوثيون يناورون لإفشال مشاورات السويد وغريفيث يتدخل في صنعاء

اليمن: الحوثيون يناورون لإفشال مشاورات السويد وغريفيث يتدخل في صنعاء

أكدت مصادر في مطار صنعاء، أن ميليشيا الحوثي رفضت إكمال نقل 50 جريحاً في صفوفها إلى الخارج رغم الترتيبات الكاملة التي كانت تستعد طائرة مستأجرة لنقلهم إلى العاصمة العمانية مسقط. وقالت المصادر، إن المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي وصل قبل ساعات إلى مطار صنعاء أبدى استياءه من إخلال الميليشيا الحوثية بعهودها، معتبراً أن مماطلة الحوثيين في نقل…




المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث (أرشيف)


أكدت مصادر في مطار صنعاء، أن ميليشيا الحوثي رفضت إكمال نقل 50 جريحاً في صفوفها إلى الخارج رغم الترتيبات الكاملة التي كانت تستعد طائرة مستأجرة لنقلهم إلى العاصمة العمانية مسقط.

وقالت المصادر، إن المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي وصل قبل ساعات إلى مطار صنعاء أبدى استياءه من إخلال الميليشيا الحوثية بعهودها، معتبراً أن مماطلة الحوثيين في نقل الجرحى، تهرب من حضور مشاورات السلام في السويد، وفق ما ذكر موقع “المشهد” اليمني، اليوم الإثنين.

وحسب المصادر، لا يزال 50 جريحاً حوثياً لايزالون في قاعة الانتظار بمطار صنعاء، بسبب تفجر “خلافات بين قيادات الحوثيين، عطلت رحلة المغادرة”.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، تسهيله نقل جرحى الحوثيين مع مرافقيهم إلى مسقط اليوم، عبر طائرة الأمم المتحدة بطلب من المبعوث الأممي، وبتنسيق مع الحكومة الشرعية اليمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً