السيسي: ندعم الجيش الليبي تمهيدا لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية السلطة

السيسي: ندعم الجيش الليبي تمهيدا لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية السلطة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم الجيش الليبي في ظل دوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في ليبيا، تمهيداً لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية مقاليد السلطة، وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية والتعامل مع المجتمع الدولي باسم الشعب الليبي. جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي على هامش المعرض الدولي للصناعات…




جانب من استقبال السيسي لوزيرة الدفاع الفرنسية (من المصدر)


أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم الجيش الليبي في ظل دوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في ليبيا، تمهيداً لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية مقاليد السلطة، وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية والتعامل مع المجتمع الدولي باسم الشعب الليبي.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2018”.

وذكر السفير بسام راضى المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي شدد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مثمناً التعاون بينهما في مختلف المجالات خاصة في المجال العسكري.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الوزيرة الفرنسية أكدت حرصها على حضور معرض “إيديكس 2018″، بمشاركة كبرى الشركات الفرنسية التي بلغ عددها 31 شركة.

وذكر السفير بسام راضى، أن اللقاء نظر في آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها بين بؤر التوتر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون الثلاثي بين مصر وفرنسا في القارة الإفريقية، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في العام المقبل، والعلاقات المتميزة التي تجمع فرنسا مع دول القارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً