اناقة

كيف أحارب تجاعيد الجبهة بدون فيلر؟

كيف أحارب تجاعيد الجبهة بدون فيلر؟

تعتبر الخطوط الدقيقة أو التجاعيد من أبرز عيوب البشرة التي تفضح تقدم المرأة في السن وتفقدها الطلة الشبابية المفعمة بالحيوية والعنفوان، ومع توفر الكثير من العلاجات الحديثة مثل حقن البوتكس أو الفيلر إلا أن الكثير من السيدات لا يقدمن بشكل مكثف عليه نظرا لتكلفتها الباهظة ونتائجها الغير مضمونة أحيانا. إذا كنت سيدتي تعانين من وجود بعض…

تعتبر الخطوط الدقيقة أو التجاعيد من أبرز عيوب البشرة التي تفضح تقدم المرأة في السن وتفقدها الطلة الشبابية المفعمة بالحيوية والعنفوان، ومع توفر الكثير من العلاجات الحديثة مثل حقن البوتكس أو الفيلر إلا أن الكثير من السيدات لا يقدمن بشكل مكثف عليه نظرا لتكلفتها الباهظة ونتائجها الغير مضمونة أحيانا. إذا كنت سيدتي تعانين من وجود بعض الخطوط الدقيقة على الجبين وترغبين في علاجها بشكل طبيعي، سنقدم لك في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على شد البشرة بكل فعال.

زيت الخروع

alt

زيت الخروع مصدر جيد لحمض الريسينوليك الذي يرطب البشرة، ناهيك مضادة الأكسدة التي تحمي البشرة من الشوائب والتجاعيد. استخدمي بضع نقاط من زيت الخروع لتدليك الجبهة في شكل حركات خفيفة، اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي جيدا في اليوم الموالي. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي وبشكل منتظم.

عصير الليمون

alt

منجم رائع من الفيتامين C والفيتامين E وهما عنصران أساسيان لتقوية وشد الأوعية الدموية وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد. طبقي عصير الليمون الطازج على الجبهة بواسطة قطنة نظيفة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر. إذا كنت تملكين بشرة حساسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون بالقليل من الماء وتطبيقه بنفس الطريقة.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

alt

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E أما زيت جوز الهند فيحتوي على الأحماض المرطبة ومزجهما معا يساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة وبالتالي مقاومة التجاعيد. امزجي بضع نقاط من زيت زيتون مع بضع نقاط زيت جوز الهند ودفئي المزيج قليلا ثم استخدميه لتدليك الجبهة بلطف من الأسفل للأعلى لمدة 10 دقائق. كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين في اليوم.

هلام الألوفيرا

alt

مصدر طبيعي للعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، كل ما عليك فعله هو تطبيق جل الألوفيرا على منطقة الجبهة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

هلام الألوفيرا مع بياض البيض

امزجي ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا الطازج مع بياض بيضة واحدة ثم وزعي المزيج على الجبهة وباقي الوجه، اتركي القناع لمدة 10 دقائق واشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين حتى ثلاث مرات بالأسبوع.

زيت الجوجوبا

alt

من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخفيف من تجاعيد البشرة حيث يتضمن نسبة عالية من الفيتامينE الذي يعزز من مرونة البشرة، كما يمتاز بتركيبته الخفيفة وسريعة الامتصاص. طبقي بضع نقاط من زيت الجوجوبا على الجبين ودلكي بأطراف الأصابع باتجاه الأعلى لمدة دقيقتين، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

زيت غني بالأحماض الدهنية التي ترطب البشرة بشكل عميق ويحميها من ظهور التجاعيد. الأمر بسيط، طبقي قطرات من زيت الهند على منطقة الجبهة ودلكيها لبضع الدقائق أو حتى تتشربه البشرة بالكامل. قومي بهذه الطريقة البسيطة بشكل يومي قبل الخلود إلى النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً