غزة: “الدولارات القطرية” تعود للتدفق على حماس في القطاع

غزة: “الدولارات القطرية” تعود للتدفق على حماس في القطاع

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الإثنين، إن حركة حماس ستستلم هذا الأسبوع دفعة ثانية من الأموال القطرية، تقدر بـ 15 مليون دولار. وأوضحت الصحيفة، أن المرة الأخيرة التي نقلت فيها “حقائب الدولارات” إلى حماس انتهت بتصعيد خطير بين إسرائيل وحركة حماس، واستقالة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ما أدى إلى زلزال سياسي في إسرائيل ما زال يهدد استقرار حكومة…




 السفير القطري محمد العمادي في غزة (أرشيف)


قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الإثنين، إن حركة حماس ستستلم هذا الأسبوع دفعة ثانية من الأموال القطرية، تقدر بـ 15 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة، أن المرة الأخيرة التي نقلت فيها “حقائب الدولارات” إلى حماس انتهت بتصعيد خطير بين إسرائيل وحركة حماس، واستقالة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ما أدى إلى زلزال سياسي في إسرائيل ما زال يهدد استقرار حكومة نتانياهو إلى اليوم.
وأشارت إلى أن جزءاً كبيراً من الأموال التي ستدخل غزة في الأيام القريبة ستوزع على نحو 30 ألف موظف لدى حركة حماس.
وجزء آخر سيذهب إلى عائلات المصابين والقتلى في نشاطات “مسيرة العودة الكبرى”.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجهة التي ستشرف على توزيع الأموال، هي قطر.
يذكر أن صور “حقائب الدولارات” التي نقلت إلى حركة حماس عبر معبر بيت حانون “إيرز” المرة السابقة، أثارت انتقادات قاسية في إسرائيل وغزة، وتنوي إسرائيل هذه المرة حظر تصوير الحقائب، حسب الصحيفة لتفادي الحرج، كما نقل موقع المصدر الإسرائيلي.
وأشارت تقارير حسب الصحيفة إلى أن جزءاً من الأموال القطرية التي دخلت غزة، وجدت طريقها رغ كل شيء إلى الذراع العسكري لحماس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً