غريفث يرافق الحوثيين لمفاوضات السويد

غريفث يرافق الحوثيين لمفاوضات السويد

أفاد مصدر يمني مسؤول، اليوم الإثنين، بأن المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفث، سيصل إلى العاصمة صنعاء لمرافقة وفد ميليشيات الحوثي إلى السويد للمشاركة في مفاوضات السلام. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه والمقرب من الحوثيين إن “المبعوث الأممي سيصل خلال ساعة لمرافقة الوفد إلى المفاوضات، دون أن يحدد موعد مغادرتهم”.وأضاف أن طائرة أممية ثانية…




المبعوث الأممي لليمن، مارتن جريفث (أرشيف)


أفاد مصدر يمني مسؤول، اليوم الإثنين، بأن المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفث، سيصل إلى العاصمة صنعاء لمرافقة وفد ميليشيات الحوثي إلى السويد للمشاركة في مفاوضات السلام.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه والمقرب من الحوثيين إن “المبعوث الأممي سيصل خلال ساعة لمرافقة الوفد إلى المفاوضات، دون أن يحدد موعد مغادرتهم”.

وأضاف أن طائرة أممية ثانية ستنقل 50 جريحاً من الحوثيين اليوم إلى العاصمة العُمانية مسقط، مشيراً إلى أنها “شرط الحوثيين لمغادرة صنعاء وحضور المفاوضات”.

وكان العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف، قال في وقت سابق إن “قيادته تلقت طلب المبعوث الأممي، إلى اليمن بتسهيل إجراءات إخلاء عدد 50 من الجرحى المقاتلين من ميليشيا الحوثي، ومعهم 50 مرافقاً و ثلاثة أطباء يمنيين وطبيب يتبع الأمم المتحدة إلى العاصمة العُمانية مسقط “لدواع إنسانية وضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث”.

وتأتي الإجراءات في ظل هدوء حذر تشهده معظم جبهات القتال في اليمن، بينها مدينة الحديدة.

ويأتي هذا مع اقتراب موعد انطلاق المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين أطراف الصراع في اليمن، والمقرر انطلاقها بعد أيام في السويد، سعياً لإنهاء الصراع الذي تشهده البلاد منذ حوالي أربع سنوات، والذي خلف أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً