اناقة

طرق إزالة البقع البنية من البشرة

طرق إزالة البقع البنية من البشرة

أسباب مختلفة تسبب ظهور البقع البنية اللون على البشرة وأهمها التعرض المتواصل لأشعة الشمس وعدم استخدام كريم الحماية، التغيرات الهرمونية في الجسم، عوامل وراثية، نقص بعض الفيتامينات وأسباب صحية وغيرها…إلا أن هناك طرق تساعد على التخلص من هذه المشكلة واستعادة لون البشرة الموحد. تعرفوا معنا على أبرز طرق إزالة البقع البنية من البشرة: ماسك الألوفيرا الألوفيرا او ما…

أسباب مختلفة تسبب ظهور البقع البنية اللون على البشرة وأهمها التعرض المتواصل لأشعة الشمس وعدم استخدام كريم الحماية، التغيرات الهرمونية في الجسم، عوامل وراثية، نقص بعض الفيتامينات وأسباب صحية وغيرها…إلا أن هناك طرق تساعد على التخلص من هذه المشكلة واستعادة لون البشرة الموحد.

تعرفوا معنا على أبرز طرق إزالة البقع البنية من البشرة:

ماسك الألوفيرا

الألوفيرا او ما يعرف بـ “جل الصبار” من المواد التي تساعد على تفتيح لون البقع الداكنة وتوحيد لون الجلد. قومي بتفريغ القليل من المادة الهلامية المتواجدة أوراق نبات الصبار، دلكي بالمزيج المناطق البنيّة ثم اتركيه لفترة ساعة على الوجه قبل غسله بالماء.

عصير البصل مع الليمون

عصير البصل يساعد على تبييض المناطق والطبقات التالفة من الجلد، ويعد من المواد الفعالة في التخلص من البقع البنية اللون والنمش خصوصا اذا ما تم بمزجه بالقليل من الليمون الطازج. غمسي قطنة بالمزيج وضعيها على المناطق الداكنة لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة يوميا ولاحظي الفرق بنفسك.

ماسك ماء الورد وخشب الصندل

ماء الورد يتم استخدامه في الكثير من المنتجات لتبييض البشرة، كذلك خشب الصندل الذي يمتاز بفعاليته الرائعة في تفتيح لون الجلد. قومي بمزجهما معا الى أن تحصلي على خليط سميك كهيئة الكريم، ثم وزعيه على المناطق المتضررة واتركيه يجف قبل غسل الوجه بالماء. كرري الوصفة يومياً.

شرائح الخيار والبطاطس

قومي بوضع شرائح الخيار أو البطاطس على الأماكن البنية في الوجه واتركيها لفترة ربع ساعة يوميا. فهاتين المادتين تتميزان بخصائص التبييض وتحسين مظهر الجلد الى جانب ترطيبه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً