التحالف: إجلاء 50 جريحاً حوثياً للعلاج

التحالف: إجلاء 50 جريحاً حوثياً للعلاج

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، أنه سيتم إجلاء 50 جريحاً من الحوثيين إلى مسقط وذلك لدواع إنسانية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التحالف تلقى طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفث، بتسهيل إجراءات إجلاء الـ50 جريحاً إلى مسقط ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف…




alt


أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، أنه سيتم إجلاء 50 جريحاً من الحوثيين إلى مسقط وذلك لدواع إنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التحالف تلقى طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفث، بتسهيل إجراءات إجلاء الـ50 جريحاً إلى مسقط ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد.

ووفقاً للمالكي، من المقرر أن تصل طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين إلى “مطار صنعاء لإجلاء الجرحى المقاتلين ويرافقهم 50 مرافقاً وثلاثة أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك”.

ويسعى المبعوث الأممي إلى عقد جولة جديدة من مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية، والانقلابيين بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يفضي إلى وقف العمليات العسكرية في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً