فوائد الرمان الصحية

فوائد الرمان الصحية

استخدم الرمان لقرون عدة كدواء تقليدي في دول الشرق الأوسط كما ولا يزال يتمتع بشعبية واسعة بين فئات كثيرة من الناس نظراً الى فوائده واستعمالاته المتعددة، اليك ابرز استخدامات الرمان الصحية والغذائية والجمالية: فوائد الرمان الغذائية: مقاوم للسرطانتعمل المواد الطبيعية التي يحتوي عليها الرمان على مهاجمة وتدمير الخلايا التي تسبّب السرطان. غني بالفيتامينات والمعادنالرمان مصدر غني بالفيتامينات، …

استخدم الرمان لقرون عدة كدواء تقليدي في دول الشرق الأوسط كما ولا يزال يتمتع بشعبية واسعة بين فئات كثيرة من الناس نظراً الى فوائده واستعمالاته المتعددة، اليك ابرز استخدامات الرمان الصحية والغذائية والجمالية:

فوائد الرمان الغذائية:

مقاوم للسرطان
تعمل المواد الطبيعية التي يحتوي عليها الرمان على مهاجمة وتدمير الخلايا التي تسبّب السرطان.

غني بالفيتامينات والمعادن
الرمان مصدر غني بالفيتامينات، لا سيما A وB5 وc، والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، إضافة الى أنه يشتمل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعله مقاوماً للعديد من الأمراض مثل هشاشة العظام وسرطان الثدي.

مقاوم لارتفاع ضغط الدم
أثبتت دراسات عدة أن الرمان يعزز الدورة الدموية ويضبط مستوى ضغط الدم ويخفف من الالتهابات.

يحمي القلب
يحتوي الرمان على نسبة عالية من الفينول والتانينز والأنثراسين، وهي كلها مضادات أكسدة مفيدة في الحفاظ على صحة القلب وحماية الشرايين.

alt

مقاوم لارتفاع ضغط الدم
أثبتت دراسات عدة أن الرمان يعزز الدورة الدموية ويضبط مستوى ضغط الدم ويخفف من الالتهابات.

يساعد في إنقاص الوزن
يعمل الرمان على إزالة السموم من الجسم وتليين الأمعاء وإذابة الدهون من منطقة البطن، نظراً الى غناه بالألياف الغذائية، كذلك لديه قدرة كبيرة علي تخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم، مما يجعله مساعداً فعالاً في إنقاص الوزن.

يساعد في تسهيل الولادة
يُعتبر الرمان عاملاً مساعداً في عملية الولادة، نظراً الى أنه يسهل انقباض عضلات الرحم.

يمنح البشرة نضارة وإشراقاً

أثبتت الدراسات أن الزيت المستخلص من قشر الرمان له تأثيره واضح على تغذية البشرة وحمايتها وإعطائها مظهراً حيويّاً وصحياً ونضراًّ، كما أن زيت الرمّان يساهم في تأخير شيخوخة الجلد ومعالجة مشاكل تصبّغ البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً