عادات صحية تتبعها المرأة اليابانية

عادات صحية تتبعها المرأة اليابانية

إلى نضارة البشرة ونقائها، تتمتّع المرأة اليابانيّة بقوام رشيق، وذلك يعود إلى مجموعة من العادات الصحيّة الهامّة بعيداً عن الحميات الغذائيّة القاسيّة. فقد نشرت مجلّة The Bright Side بعضاً من هذه العادات التي تعتمدها المرأة اليابانيّة، وهي: -طريقة الطهيتنحصر غالباً في الشواء أو البخار لخفض كميّات كبيرة من السعرات الحراريّة، وبالتالي فقدان الوزن بطريقة صحيّة دون…

إلى نضارة البشرة ونقائها، تتمتّع المرأة اليابانيّة بقوام رشيق، وذلك يعود إلى مجموعة من العادات الصحيّة الهامّة بعيداً عن الحميات الغذائيّة القاسيّة. فقد نشرت مجلّة The Bright Side بعضاً من هذه العادات التي تعتمدها المرأة اليابانيّة، وهي:

-طريقة الطهي
تنحصر غالباً في الشواء أو البخار لخفض كميّات كبيرة من السعرات الحراريّة، وبالتالي فقدان الوزن بطريقة صحيّة دون التعرّض لأيّ آثار جانبيّة. يضاف إلى ذلك، اعتمادها بشكل كليّ على تناول الفواكه والخضراوات الموسميّة الطازجة وتمتنع تماماً عن تناول الوجبات السريعة.

alt

الطهي على البخار

-استبدال الحلوى
تستبدل الحلوى الغنيّة بالسكرّيات بأخرى قليلة الدهون والسكّر، لا تدخل الزبدة في مكوّناتها على الإطلاق، كما لا تعمد إلى تزيينها بالكريمة. كذلك الأمر بالنسبة للمشروبات الغازيّة أو العصائر الصناعيّة، فهي تمتنع عنها تماماً.

-شرب 8 أكواب ماء
ليس فقط للحفاظ على نضارة البشرة، بل لما له من فائدة في كبح الشهيّة وخسارة الوزن، إلى جانب قدرته على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه خاصّة إذا ما تمّ شربه صباحاً على الريق.

-تجنّب الشاي والقهوة
تستعيض عن هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين بأخرى عشبيّة وساخنة، كاليانسون، النعناع والبابونج دون إضافة السكّر.

alt

تجنب شرب الشاي والقهوة

-ممارسة الرياضة
تعمد إلى ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منتظم ولمدة لا تقلّ عن 45 دقيقة في اليوم الواحد لتحسين مستوى اللّياقة البدنيّة العامّة للجسم ولحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً