طرق زيادة الوزن

طرق زيادة الوزن

قد يعتقد البعض بأنّ اكتساب الوزن أسهل بكثير من خسارته، إلّا أّن الأمر يتعلّق بطبيعة الأجسام وطريقة حرق الدهون والاستقلاب وعوامل متعدّدة. إذا كنتِ ممّن يرغبن في زيادة الوزن، إليكِ 10 طرق طبيعيّة لتصبح جزءاً من حياتكِ وتكسبي معها الوزن الذي تحتاجين. 1- اللّحم الأحمر :يحتوي اللّحم الأحمر على نسبة عالية من الكولسترول وهو يساعد على زيادة الوزن، كما يحتوي على نسب…

قد يعتقد البعض بأنّ اكتساب الوزن أسهل بكثير من خسارته، إلّا أّن الأمر يتعلّق بطبيعة الأجسام وطريقة حرق الدهون والاستقلاب وعوامل متعدّدة.

إذا كنتِ ممّن يرغبن في زيادة الوزن، إليكِ 10 طرق طبيعيّة لتصبح جزءاً من حياتكِ وتكسبي معها الوزن الذي تحتاجين.


1- اللّحم الأحمر :
يحتوي اللّحم الأحمر على نسبة عالية من الكولسترول وهو يساعد على زيادة الوزن، كما يحتوي على نسب عالية من البروتين والحديد. أضيفي القليل من زيت الزيتون وقومي بتحضير وجبتكِ من اللّحم الأحمر مع التوابل الشهيّة.


2- زبدة الفستق:
يجمع الفستق بين البروتين والدهون، ويقدّم جرعة غذائيّة نموذجيّة للأشخاص الراغبين في زيادة الوزن، فملعقة واحدة من زبدة الفستق تحتوي على 100 سعرة حراريّة، كما تحتوي على فيتامينات مثل المغنيزيوم، الفوليك أسيد، فيتامين B وفيتامين E.

alt


3- حليب كامل الدسم:
استبدلي الحليب منخفض الدسم بكامل الدسم، حيث سيمنحكِ 60 سعرة حراريّة إضافيّة في كلّ كأس، كما أنّه غنيّ بالفيتامينات والموادّ الغذائيّة، كما أنّه مصدر غنيّ لفيتامين D و A .


4- الفاكهة:
وبالأخصّ الفواكه الاستوائيّة تساعد على اكتساب الوزن، مثل المانجو، الموز،البابايا والأناناس، والتي تحتوي على سكّر طبيعيّ، وتمنحكِ الطاقة في الوقت عينه.


5- الأفوكادو:
يعتبر الأفوكادو مصدراً غنيّاً للدهون الصحيّة في حميتكِ، نصف حبّة من الأفوكادو تحتوي على 140 سعرة حراريّة تقريباً، بالإضافة إلى أنّه مصدر هامّ للفيتامينات والمعادن.

alt


6- الحبوب الكاملة:
استخدمي في طعامكِ الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وستجدين أنّ الفارق سيكون واضحاً في اكتسابكِ للوزن، وهو بالإضافة لذلك غنيّ بالموادّ الغذائيّة والسعرات الحراريّة، كما يحتوي على الألياف والمعادن المفتقدة في الخبز الأبيض.


7- السمنة:
بالطبع إنّ الزبدة والزيت يقومان بمهمّة جيّدة جدّاً، لكن ما رأيكِ بالسمنة؟ وإنْوجدتِها بأنّها ثقيلة جدّاً جرّبي زبدة السمن، يمكن تناولها مع وجبة الفطور.


8- المكسّرات:
إنّها خيار رائع لما بين الوجبات، فهي تزيد من الوزن وتشكّل مصدراً هامّاً للدهون والمغذّيات بالإضافة إلى احتوائها على الألياف.


9- الجبنة:
أكثري من الأجبان في طعامكِ وبالأخصّ الصفراء، فهي أكثر دسماً من البيضاء المغليّة.

alt


10-البطاطا:
البطاطا طبق مفضل لدى الكثير، أضيفي البطاطا إلى أطباقكِ اليوميّة، سواءً في الوجبة عينها، أو كصحنٍ جانبيّ، وبكلّ أشكالها، في السلطة، مقليّة، مسلوقة، مشويّة.
أدخلي هذه النصائح إلى غذائكِ اليوميّ وستشعرين بالفارق مع القليل من التمارين الرياضيّة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً