جوازنا الأول عالمياً .. إنجاز جديد لحكومة الإمارات

جوازنا الأول عالمياً .. إنجاز جديد لحكومة الإمارات

أكدت فعاليات مجتمعية أن مجيء جواز السفر الإماراتي في المرتبة الأولى عالمياً بمثابة إنجاز جديد لحكومة دولة الإمارات، وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة مدينة دبي للطيران، أنه يحق لكل إماراتي أن يفخر بتحقيق جواز سفر الإمارات المرتبة الأولى عالمياً، مقدماً التهاني لسمو الشيخ عبدالله …

emaratyah

أكدت فعاليات مجتمعية أن مجيء جواز السفر الإماراتي في المرتبة الأولى عالمياً بمثابة إنجاز جديد لحكومة دولة الإمارات، و
أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة مدينة دبي للطيران، أنه يحق لكل إماراتي أن يفخر بتحقيق جواز سفر الإمارات المرتبة الأولى عالمياً، مقدماً التهاني لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ولمواطني الدولة.
وقال سموه على «تويتر»: «يحق لنا أن نفخر بتحقيق جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالمياً وفقاً لمؤشر Passport Index.
ومما ضاعف من فرحتنا بهذا الإنجاز التاريخي أنه تزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني. نتقدم بأخلص التهاني لسموه@abzayed، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ولجميع مواطنينا».
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن حصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً، هو إنجاز خطته حكومتنا الرشيدة لوطن أصبح نموذجاً يحتذى به بين الدول.
وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريح له «إننا نحتفي بعيدنا الوطني ال47 والإنجازات تسطر في كل دقيقة؛ فجواز الدولة يحصد المرتبة الأولى عالمياً لتفتح 167 دولة أبوابها لنا من دون تأشيرات فيكفي عبارة – أنا إماراتي-».
وأضاف أن والدنا المؤسس الشيخ زايد، لو كان بيننا اليوم، لشعر بالفخر بهذا الإنجاز؛ فقد سعى لتوحيد الإمارات تحت راية واحدة وقيادة حكيمة تقود دفة مركب الدولة لمرفأ الأمان والسعادة وتخط في كل يوم، إنجازاً يذهل العالم ويسلط الأضواء على قصة دولة أصبحت في قائمة الريادة عندما وحدت الأهداف واجتمعت لترتقي.
وقال إن حكومتنا الرشيدة تهدينا في عيدنا الوطني، بشرى وتبرهن للجميع أن القادم أفضل ما دمنا نعيش تحت ظل حكومة، قطعت عهداً لا رجعة عنه أن تجعل شعبنا من أسعد الشعوب ودولتنا دولة للحضارة والصدارة.
ورفعت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أسمى عبارات التهاني للقيادة الرشيدة ولشعب الإمارات بمناسبة حصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً بما يرسخ مكانة الدولة في الصدارة العالمية، حيث بات جواز السفر الإماراتي الأقوى عالمياً بإمكانية دخول 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة، وهو إنجاز مشرف يبين مدى التقدم الهائل ومكانة الدولة العالمية وقوتها، بفضل جهود ورعاية ودعم القيادة الرشيدة ونشاط السلك الدبلوماسي بقيادة وزارة الخارجية الإماراتية وعلى رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.
وأكد هشام عبد الله القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول أنه بإعلانه عن تصدّر جواز الإمارات مؤشر الجوازات العالمي، يبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، برسالة فحواها أن عجلة الريادة في دولة الإمارات لا تتوقف عن الدوران، وستواصل حصد المراتب الأولى في كافة المجالات.
وأكد سلطان بطي بن مجرن المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك بدبي أنه في غمرة احتفالاتنا باليوم الوطني، يطلّ علينا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ليزفّ بشرى خير لكافة مواطني الإمارات، ليزدادوا فخرًا بانتمائهم إلى ثرى الإمارات.
وأكد سعيد محمد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، أن بشائر اليوم الوطني المجيد تنهمر على دولة الإمارات وشعبها الذي ينعم بخيرات الاتحاد منذ أن أعلنه الآباء المؤسسون، ومنذ ذلك اليوم، ترتقي مكانة دولتنا وتزداد مجداً وعزاً لنعيش الفخر واقعاً في كافة مجالات الحياة.
فيما أبرزت الصحف ووكالات الأنباء الروسية الإنجاز التاريخي الذي حققته الدولة بحصول جواز السفر الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً، والذي جاء متزامناً مع «عام زايد» واليوم الوطني ال47.
ونقلت وكالتا الأنباء «ريا نوفوستي» و«فيستي. رو»، في خبر نشرتاه، الإنجاز التاريخي بحصول جواز السفر الإماراتي على المركز الأول، بحسب مؤشر «باسبورت إندكس»، مشيرة إلى تغريدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه على موقع «تويتر»، والتي قال فيها: «بفضل من الله تعالى حقق جواز دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً».
كما تناولت الصحف الروسية الصباحية والمسائية، ومنها «كوميرسانت وأرغومينتي» هذا الإنجاز التاريخي الذي منح حامل جواز السفر الإماراتي فرصة السفر إلى 167 دولة، دون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً