انطلاق «عمومية» وكالات الأنباء العربية في الكويت

انطلاق «عمومية» وكالات الأنباء العربية في الكويت

انطلقت في الكويت مساء أمس، أعمال المؤتمر ال46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بمشاركة مسؤولي وممثلي وكالات الأنباء العربية، ومن بينها وكالة أنباء الإمارات «وام».وأكد محمد الجبري وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي في كلمة له خلال حفل الافتتاح ممثلا لراعي المؤتمر الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي أهمية إدراك وسائل…

emaratyah

انطلقت في الكويت مساء أمس، أعمال المؤتمر ال46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بمشاركة مسؤولي وممثلي وكالات الأنباء العربية، ومن بينها وكالة أنباء الإمارات «وام».
وأكد محمد الجبري وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي في كلمة له خلال حفل الافتتاح ممثلا لراعي المؤتمر الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي أهمية إدراك وسائل الإعلام العربية مسؤولياتها ووعيها بقضايا أوطانها وأمتها في ضوء المرحلة الفارقة التي يمر بها العالم.
من جانبه قال الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) في كلمته خلال الافتتاح إن الإعلام «سلاح ذو حدين» فإذا أسيء استخدامه أصبح معول هدم سواء من خلال إشاعة الفوضى أو زعزعة الاستقرار أو تبديد ثروات ومقدرات الشعوب.
بدوره قال الدكتور فريد آيار الأمين العام ل«فانا» إن وكالات الأنباء العربية بحاجة إلى الحضور الفاعل على الساحة الإعلامية الدولية والدفاع عن الهوية العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
ودعا إلى الابتعاد عن إثارة الغرائز في الأخبار ومحاربة الإرهاب وتبني مبادئ الحرية وحقوق الإنسان.. مشدداً على ضرورة بقاء المقاييس الأخلاقية «حكماً أعلى» في العمل الصحفي والإعلامي.
وحث وكالات الأنباء العربية على الإيمان بمبدأ المصداقية والشفافية والوضوح التام والارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي إلى مصاف القيم النبيلة
وأكد عبدالله عبدالكريم مدير إدارة التغطية الإعلامية بوكالة أنباء الإمارات الذي يشارك في أعمال المؤتمر ممثلا ل«وام» أهمية انعقاد المؤتمر ال46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات للوصول إلى الأهداف المنشودة خدمة لنهضة الأوطان.
ونوه عبدالله عبدالكريم بأهمية التواجد الفاعل لوكالات الأنباء العربية بمحيطها الإقليمي والدولي لمواجهة حملات التضليل والتشوية التي قد تواجه أقطارنا العربية. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً