اناقة

عالجي مشكلة فروة الرأس الجافة بمكون واحد فقط من مطبخك!

عالجي مشكلة فروة الرأس الجافة بمكون واحد فقط من مطبخك!

كثيرة هي المشاكل الجمالية التي تعترض السيدات وتسبب لهن الإزعاج عندما تؤثر على المظهر الخارجي وتقلل من أنوثتهن، فمثلا قشرة الشعر مشكلة لا تحبذ المرأة الإصابة بها لأنه يصعب التخلص منها بشكل سريع وتترافق مع أعراض محرجة مثل الشعور المتواصل بالحكة. سنقدم في مقال اليوم كيفية علاج القشرة التي تظهر على فروة الرأس الجافة وليست الدهنية…

كثيرة هي المشاكل الجمالية التي تعترض السيدات وتسبب لهن الإزعاج عندما تؤثر على المظهر الخارجي وتقلل من أنوثتهن، فمثلا قشرة الشعر مشكلة لا تحبذ المرأة الإصابة بها لأنه يصعب التخلص منها بشكل سريع وتترافق مع أعراض محرجة مثل الشعور المتواصل بالحكة. سنقدم في مقال اليوم كيفية علاج القشرة التي تظهر على فروة الرأس الجافة وليست الدهنية فتابعينا واكتشفي المزيد عن هذه المشكلة.

alt

قشرة الشعر لدى الفروة الجافة

تتضمن فروة الرأس طبقة من الزيوت المرطبة التي يتم إفرازها بشكل طبيعي لحمايتها من الجفاف، لذلك يتسبب فقدانها في ظهور الالتهابات والقشرة كرد فعل طبيعي. إذا أردت سيدتي التخلص من القشرة والحكة فيجب أولا علاج جفاف فروة الرأس لتستعيد توازنها وتختفي القشرة تباعا.

أقنعة زيت الزيتون لترطيب فروة الرأس

  • قناع زيت الزيتون

قومي بتدفئة زيت الزيتون البكر على نار منخفضة ثم طبقيه على فروة الرأس مع القيام بتدليك متساو لجميع المناطق، لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف خالي من الكبريت مع استخدام البلسم.

alt

  • زيت الزيتون و خل التفاح

امزجي ½ كوب زيت زيتون الدافئ مع ½ كوب خل تفاح العضوي واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس جيدا في شكل دائري خفيف. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

  • زيت الزيتون والأفوكادو والعسل

أحضري ثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون و ملعقة صغيرة من العسل وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، وزعيه على فروة الرأس بالتساوي وقومي بالتدليك بلطف لمدة 3 دقائق. لفي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

  • قناع زيت الزيتون والسكر

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من السكر مع ¼ كوب من زيت الزيتون بكر ثم طبقي المزيج على فروة الرأس وابدئي بتدليكها بلطف ودون ضغط في شكل حركات دائرية بأطراف أصابعك لبضع دقائق. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر وشامبو خفيف وطبقي البلسم بعد ذلك.

نصائح تجنبك جفاف فروة الرأس

alt

  • تأكدي سيدتي من استعمال الشامبو المناسب لنوع الشعر حتى يتماشى مع طبيعة فروة الرأس.
  • تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن واحرصي على غسله بالماء الفاتر حفاظا على سلامة فروة الرأس.
  • لا تقومي بغسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع إذا كان دهني ومرة واحدة في الأسبوع إذا كان جاف.
  • يمكنك تنظيف الشعر باستخدام كميات معتدلة من الشامبو دون المبالغة في استخدام المستحضر مع تخفيفه بالقليل من الماء وعدم وضعه مباشرة على فروة الرأس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً