اناقة

كيف تحصلين على بشرة فاتحة في أسبوع؟

كيف تحصلين على بشرة فاتحة في أسبوع؟

تفضل أغلب السيدات التألق ببشرة فاتحة وطبيعية بعيدا عن الاستعمال اليومي لمستحضرات التجميل التي تتسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء بسبب تراكمها داخل المسام، لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية تحضير أفضل الأقنعة المنزلية للتخلص من الاسمرار والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.الليمون وماء الورد يتضمن ماء الورد الكثير من المعادن والفيتامينات التي تكسب البشرة الإشراق…

تفضل أغلب السيدات التألق ببشرة فاتحة وطبيعية بعيدا عن الاستعمال اليومي لمستحضرات التجميل التي تتسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء بسبب تراكمها داخل المسام، لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية تحضير أفضل الأقنعة المنزلية للتخلص من الاسمرار والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

الليمون وماء الورد

يتضمن ماء الورد الكثير من المعادن والفيتامينات التي تكسب البشرة الإشراق والنضارة، فيما يساعد الفيتامين سي الموجود في عصير الليمون على تنقية البشرة من الشوائب.

alt

اخلطي كوب من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من الغليسرين السائل وملعقتين من ماء الورد وحركيه جيدا كأنك تقومين بالخفق حتى تحصلي على قوام كثيف ومتجانس. وزعي المزيج على بشرة لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسليه بالماء الفاتر.

استخدمي هذا المزيج يوميا لمدة أسبوع وبانتظام حتى تحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة.

ملح البحر

يستخدم ملح البحر بشكل رائع في تقشير البشرة من خلايا الجلد الميت وتطهيرها وتنظيفها من الشوائب التي تقلل من نقائها.

alt

اخلطي ¾ كوب من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكل جيد لمدة خمس دقائق، أضيفي ½ كوب من عصير الليمون والقليل من مسحوق البابونج وقلبي مجددا. استخدمي الخليط لتقشير البشرة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ مع التجفيف والترطيب.

النشا والليمون

لتحضير هذه الخلطة تحتاجين لأربع ملاعق من النشا وكأس من عصير الليمون الطازج، قلبي المكونات جيدا ثم ضعي القليل منه على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. احتفظي ببقية المزيج في برطمان زجاجي واستخدميه بشكل يومي.

الحليب والعسل

يتضمن العسل عناصر غذائية ترطب البشرة وتكسبها النضارة، فيما يفيد الحليب في تبييض البشرة بشكل لطيف وآمن.

alt

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف ونصف ملعقة من زيت اللوز المر مع التقليب جيدا حتى يتجانس. طبقي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ. يمكنك استخدام هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

البطاطس والعسل

تمتاز البطاطس بخصائصها المبيضة لذلك لا تترددي في تحضير هذا القناع الذي يحتاج لكميات متساوية من كل من عصر البطاطس، عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، وزعي المزيج على البشرة واتركيه حتى يجف ثم افركي الوجه بأطراف الأصابع ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف.

الزبادي والليمون

يعتبر الزبادي من أجود المكونات التي تساعد على تقشير البشرة بشكل لطيف بفضل حمض اللبنيك، أما عصير الليمون فيساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال القضاء على الاسمرار والتصبغات.

alt

لتحضير هذه الوصفة، امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع عصير نصف الليمون ثم طبقي المزيح على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً