الأردن: الملك عبد الله يوجه بمحاسبة المسؤولين عن فاجعة البحر الميت

الأردن: الملك عبد الله يوجه بمحاسبة المسؤولين عن فاجعة البحر الميت

رفعت اللجنة الملكية المكلفة بالتحقيق في فاجعة البحر الميت إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد نتائج تقريرها، وحملت فيه المسؤولية عن الفاجعة إلى عدد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص. وأودت سيول مدمرة شهدتها منطقة البحر الميت وجنوب المملكة في الشهرين الماضيين،بحياة 33 شخصاً غرقاً، أغلبهم من طلاب مدرسة خاصة كانوا في رحلة مغامرة مدرسية…




سقوط جسر في الأردن بسبب السيول التي ضربت جنوب المملكة (أرشيف)


رفعت اللجنة الملكية المكلفة بالتحقيق في فاجعة البحر الميت إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد نتائج تقريرها، وحملت فيه المسؤولية عن الفاجعة إلى عدد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وأودت سيول مدمرة شهدتها منطقة البحر الميت وجنوب المملكة في الشهرين الماضيين،بحياة 33 شخصاً غرقاً، أغلبهم من طلاب مدرسة خاصة كانوا في رحلة مغامرة مدرسية بالمنطقة.

وقالت مصادر مطلعة إن “العاهل الأردني وجه فور تسلم نتائج التقرير بمحاسبة جميع من حملوا المسؤولية، ما سيفتح الباب واسعاً أمام تعديل ثانٍ على الحكومة الأردنية في أقل من 3 أشهر على تشكيلها، سيما وأن التعديل الوزاري المرتقب والذي تتحدث عنه الأوساط السياسية بالأردن، كان ينتظر نتائج تقرير اللجنة الملكية، وهو ما يعني أن التعديل أصبح على الأبواب، خاصةً أن رئيس الوزراء عقد خلوة لمجلس الوزراء يوم الجمعة الماضي، استمرت يوماً كاملاً، وحظر قبلها سفر الوزراء إلى الخارج، ما أرسل إشارات على أن رئيس الوزراء يريد تحديد مواطن القوة والضعف في وزارته، ليتمكن من إجراء التعديل المناسب”.

ورجحت مصادر إدانة اللجنة الملكية أدانت في تقريرها، وزارة التربية والتعليم ممثلة في وزير التربية والتعليم، ووزارة السياحة والآثار ممثلة في وزيرة السياحة، إضافةً إلى محافظي مادبا، والبلقاء، والدفاع المدني، والطب الشرعي، والشركة السياحية المشرفة على الرحلة المدرسية، ومدرسة فيكتوريا، ودائرة الأرصاد الجوية.

يشار إلى أن اللجنة سلمت تقريرها للعاهل الأردني بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي، ومدير مكتب الملك منار الدباس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً