اليمن: المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تنتقل من صنعاء إلى عدن

اليمن: المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تنتقل من صنعاء إلى عدن

أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إنشاء فرع لمكتب المفوضية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في مطلع العام القادم. يأتي ذلك على خلفية تزايد مخاوف مفوضية حقوق الإنسان، على سلامة موظفيها والمراقبين الميدانيين في صنعاء، والمحافظات الأخرى الخاضعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، بسبب الاعتداءات الحوثية والتحريض على الموظفين الأمميين، بحسب ما نقل موع “…




المفوضية السامية لحقوق الإنسان (أرشيف)


أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إنشاء فرع لمكتب المفوضية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في مطلع العام القادم.

يأتي ذلك على خلفية تزايد مخاوف مفوضية حقوق الإنسان، على سلامة موظفيها والمراقبين الميدانيين في صنعاء، والمحافظات الأخرى الخاضعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، بسبب الاعتداءات الحوثية والتحريض على الموظفين الأمميين، بحسب ما نقل موع “2 ديسمبر” الإخباري اليمني اليوم الأحد.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو غيلمور، في ختام زيارة لليمن شملت صنعاء وعدن، إن “مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان سيفتح فرعاً في عدن في أوائل عام 2019، لتعزيز التعاون مع الحكومة الرسمية اليمنية والمجتمع المدني”.

وكانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية دعت في، أغسطس (آب) الماضي، مدير مكتب المفوضية السامية إلى نقل مكتب المفوضية من صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد منعه من العودة إلى صنعاء على يد الحوثيين، وتصاعد التهديدات ضد العاملين في مكتب المفوضية هناك، مؤكدة أنها ستسعى بالتنسيق مع كافة أجهزة الحكومة في عدن للعمل على توفير بيئة آمنة لهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً