المشاورات اليمنية تنطلق الأربعاء المقبل في السويد

المشاورات اليمنية تنطلق الأربعاء المقبل في السويد

قالت مصادر سياسية يمنية إن مشاورات السلام اليمنية ستنطلق الأربعاء المقبل، 5 ديسمبر(كانون الأول). وأكدت المصادر وفق مراسل رويترز في اليمن، نقلاً عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن “انطلاق المشاورات الأربعاء القادم، يأتي بعد حل كل الإشكالات المتعلقة بنقل 50 من جرحى الحوثيين إلى مسقط”.وأضافت المصادر، بحسب صحيفة “المشهد اليمني”، أنه “من المقرر نقل…




المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث (أرشيف)


قالت مصادر سياسية يمنية إن مشاورات السلام اليمنية ستنطلق الأربعاء المقبل، 5 ديسمبر(كانون الأول).

وأكدت المصادر وفق مراسل رويترز في اليمن، نقلاً عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن “انطلاق المشاورات الأربعاء القادم، يأتي بعد حل كل الإشكالات المتعلقة بنقل 50 من جرحى الحوثيين إلى مسقط”.

وأضافت المصادر، بحسب صحيفة “المشهد اليمني”، أنه “من المقرر نقل 50 جريحاً من الحوثيين يوم غد الإثنين، إلى العاصمة العمانية مسقط”.

على صعيد متصل، أكد مصدر دبلوماسي يمني، أن المشاورات ستعقد في قلعة “يوهانس ريغ” الواقعة على مسافة 25 كيلومتراً من ستوكهولم في مقاطعة “يوترورا” السويدية.

وأضاف أن “الأربعاء ربما يُخصص لجلسة افتتاحية من الأمم المتحدة يعقبها في التالي، انطلاق المشاورات التي ستمتد من الخميس القادم، إلى 14 ديسمبر (كانون الأول)، ما يعني أن سقف المشاورات لن يتجاوز أسبوعاً واحداً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً