أبل تجري تحقيقات مع موردي هواتف آيفون في الصين

أبل تجري تحقيقات مع موردي هواتف آيفون في الصين

وفقًا لتقرير صدر عن صحيفة Wall Street Journal، قامت شركة أبل بإجراء تحقيقات مع سلسلة التوريد الخاصة بها في الصين في وقت سابق من هذا العام، حيث كانت تبحث عن أي تجاوزات من مورديها. وأفادت التقارير إلى أن الشركة قد ازعجت مورديها في الصين من خلال محاولتها في البحث عن أدلة لأي مخططات متعلقة بالرشاوى.…

وفقًا لتقرير صدر عن صحيفة Wall Street Journal، قامت شركة أبل بإجراء تحقيقات مع سلسلة التوريد الخاصة بها في الصين في وقت سابق من هذا العام، حيث كانت تبحث عن أي تجاوزات من مورديها. وأفادت التقارير إلى أن الشركة قد ازعجت مورديها في الصين من خلال محاولتها في البحث عن أدلة لأي مخططات متعلقة بالرشاوى. كما أدي هذا التحقيق إلى إزعاج موظفي شركة أبل نفسها في الصين، حيث أن أي مؤشر على أي تجاوزات يمكن أن يشمل موظفي الشركة أنفسهم.

alignleft size-full wp-image-218540

وردًا على ذلك، فقد أوضح المتحدث باسم أبل أن الشركة لم تجد أي دليل على وجود عمولات أو رشاوي، ولكنه لم يكشف عن الأسباب التي دفعت الشركة إلى التحقيق في هذا الأمر. ووفقًا لبعض الأشخاص المطلعين على التحقيق، كان هذا في نفس الوقت الذي بدأت فيه الشركة في استجواب مورد واحد حول الرشاوى المحتمل دفعها لموظفي شركة أبل.

ومن الجدير بالذكر انه في عام 2010، تم اتهام مدير التوريدات العالمية لشركة أبل “بول شين ديفاين” بتلقي أكثر من مليون دولار على هيئة رشاوي من ستة موردين لشركة أبل في آسيا، حيث ألقي القبض عليه في الولايات المتحدة بعد أن اعترف بتلقي الأموال من الموردين، ومن ثم تم الحكم عليه بالسجن لمدة سنة، كما أُمر بدفع 4.5 مليون دولار كتعويض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً