بريطانيا: “العمال” سيدعو لسحب الثقة من ماي إذا خسرت التصويت على بريكست

بريطانيا: “العمال” سيدعو لسحب الثقة من ماي إذا خسرت التصويت على بريكست

سيقترح حزب العمال البريطاني سحب الثقة من حكومة تيريزا ماي، التي تنتمي لحزب المحافظين، إذا ما رفض البرلمان اتفاق بريكست، في 11 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، وفق ما كشف المتحدث باسم شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزب العمال، كير ستارمر. وقال ستارمر لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، اليوم الأحد: “إذا خسرت رئيسة الوزراء التصويت، ستطرح مسألة سحب الثقة عن الحكومة”….




رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)


سيقترح حزب العمال البريطاني سحب الثقة من حكومة تيريزا ماي، التي تنتمي لحزب المحافظين، إذا ما رفض البرلمان اتفاق بريكست، في 11 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، وفق ما كشف المتحدث باسم شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزب العمال، كير ستارمر.

وقال ستارمر لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، اليوم الأحد: “إذا خسرت رئيسة الوزراء التصويت، ستطرح مسألة سحب الثقة عن الحكومة”.
وأضاف “سيكون أمراً حتمياً الترويج لتلك الخطوة، سيعتمد هذا على ما سيحدث في الأيام التسعة القادمة”، مشيراً إلى أنها إذا خسرت التصويت، بعد عامين من المفاوضات، “سيكون من الصواب إجراء انتخابات عامة”.
ويري المتحدث باسم شؤون الخروج من الاتحاد، أنه إذا سُحبت الثقة من ماي في البرلمان، فعليها الاستقالة والدعوة إلى الانتخابات، وفق ما نص عليه قانون ولاية أعضاء البرلمان في 2011، الذي ينص على إجراء انتخابات عامة كل خمس سنوات.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البريطانية المقبلة في 2022، بعد أن تولت ماي السلطة في 2016، دون اللجوء إلى صناديق الاقتراع، حيث عقدت في أوائل يونيو (حزيران) 2017 انتخابات مبكرة، خسرت فيها الأغلبية المحافظة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً