اناقة

5 حيل من خبراء التجميل لمكياج الوجه الدائري .. اكتشفيها الآن معنا

5 حيل من خبراء التجميل لمكياج الوجه الدائري .. اكتشفيها الآن معنا

هل أنت من اللواتي يمتلكن وجها مدورا عزيزتي؟ أتظهر ملامحك بشكل ناعم مقابل اكتناز وجنتيك وامتلائهما بشكل لافت للانتباه؟ لا بد أنك تشعرين ببعض الانزعاج حيال ذلك، وربما أيضا أنك لا تكفين البحث عن الطريقة الملائمة التي تساعدك على الحصول على وجه نحيف كما هو الحال بالنسبة إلى الشهيرات من نجمات الفن والسينما وعروض الأزياء، إلى غير ذلك. …

هل أنت من اللواتي يمتلكن وجها مدورا عزيزتي؟ أتظهر ملامحك بشكل ناعم مقابل اكتناز وجنتيك وامتلائهما بشكل لافت للانتباه؟ لا بد أنك تشعرين ببعض الانزعاج حيال ذلك، وربما أيضا أنك لا تكفين البحث عن الطريقة الملائمة التي تساعدك على الحصول على وجه نحيف كما هو الحال بالنسبة إلى الشهيرات من نجمات الفن والسينما وعروض الأزياء، إلى غير ذلك. لا تكبدي نفسك كل تلك المشقة عزيزتي، فالحل سهل وبسيط ويمكن تحقيقه عبر مجموعة من حيل المكياج التي طالما أشاد بها أخصائيو التجميل، وهي حيل نستعرضها إليك في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال حتى تكوني على دراية كاملة بها، ولما لا تستفيدين منها في المستقبل حتى تتخلصي من جميع انزعاجاتك. تابعينا إذا واكتشفي كل الأسرار!

5 حيل لمكياج الوجه الدائري

alt

1. الحيلة الأولى: احرصي على منح حاجبيك مظهرا عريضا وبزاوية خارجية

إذا كنت ترغبين في الحصول على مكياج مثالي، فأول ما عليك الاهتمام به هو اختيار الرسمة المناسبة لحاجبيك، لكونها تساهم وبشكل كبير في إبراز سمات الوجه وملامحه. ولعلك تتساءلين عن الشكل الملائم لهذه الرسمة بالنسبة إلى الوجه الدائري، نعلمك سيدتي أنه يتوجب الحرص في هذه الحالة على عدم انتزاع جميع الشعيرات الزائدة من الحواجب، بل تركها بمظهر عريض يجلب إليه الانتباه بعيدا عن الخدود الممتلئة. وليس هذا كل شيء، إذ يرى خبراء التجميل أيضا أن الحصول على زاوية خارجية للحاجب هي من الحيل الرائعة الكفيلة بمنح الوجه شكلا أكثر نحافةً. تحتارين في طريقة تحقيق ذلك؟ ليس أمرا صعبا بالمرة عزيزتي، إذ يكفي فقط أن تقومي باستخدام أقلام الحواجب لتحديد حاجبيكِ من الخارج، ومن ثم القيام بملئها بالاعتماد على البودرة الخاصة، على أن تكون بلون فاتح.

2. الحيلة الثانية: اعتمدي على ظلال الجفون الداكنة

يجمع خبراء التجميل على كون درجات ظلال الجفون الداكنة هي الأكثر ملائمةً للوجه الدائري، وذلك لأنها تشد الانتباه إليها بشكل كبير، مما يساهم في التقليص من نسبة التركيز المنصبة على منطقة الخدين. احرصي إذا عزيزتي على المراوحة دائما بين الأسود والأزرق والأروجواني، واجعلي هذه الألوان ضمن القائمة الرئيسية لخياراتك، كما لا تنسي أيضا أنه من سبل النجاح في هذه القاعدة هي العمل دائما على توزيع تلك الدرجات الداكنة على الجفن العلوي فحسب؛ حيث يحتاج السفلي إلى لمسة من الهايلايتر. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أهمية استخدام الكحل الأسود في تحديد العيون، بالإضافة إلى رسمها بشكل مسحوب، وذلك من أجل منحها مظهرا أكثر اتساعا، والحصول بالتالي على إطلالة دراماتيكية أنيقة في منتهى الروعة.

3. الحيلة الثالثة: عدم التغافل على تطبيق الماسكارا

إذا كنت تمتلكين وجها دائريا، فتأكدي دائما عزيزتي من عدم خلو حقيبة التجميل الخاصة بك من مستحضر الماسكارا؛ حيث يساعد، وكما تعلمين، في الحصول على رموش كثيفة وطويلة في آن؛ وبالتالي التمتع بعينين ساحرتين تلفتان إليهما الانتباه. ويقول خبراء التجميل حول هذا الشأن أنه من الضروري أولا البدأ بتجعيد الرموش باستخدام المكبس، ومن ثم توزيع طبقة من الماسكارا الداكنة عليها بشكل متقن، وذلك إلى غاية الحصول على عيون بارزة أكثر اتساعا.

4. الحيلة الرابعة: لا تنسي أيضا وضع الهايلايتر والبرونزر

من النصائح الأخرى التي يؤكد عليها خبراء التجميل لصاحبات الوجه المدور هي ضرورة عدم التخلي عن الهايلايتر أثناء تطبيق المكياج، وذلك نظرا لمدى قدرة هذا المستحضر على إبراز المناطق الأساسية من الوجه كأسفل الحاجبين وأعلى الخدين، مقابل إخفاء مظهر الخدود الممتلئة وإبرازها بشكل أكثر نحافةً وجاذبيةً.

وكما بالنسبة إلى الهايلايتر، يعد البرونزر أيضا من المنتجات الرائعة التي يمكن التعويل عليها في منح الوجه الدائري شكلا أكثر نحافةً، ومن أجل ذلك فإننا ندعوك إلى عدم التفريط فيه هو الآخر عزيزتي، وذلك من خلال الحرص على دمجه بكل رفق إلى غاية الحصول على أبعاد مثالية لوجهك الممتلئ فيبدو بالتالي أقل امتلاءا. أخيرا، نلفت انتباهك سيدتي إلى أنه بإمكانك الاستفادة من البرونزر أيضا عبر تطبيقه على منطقة ما بين الوجه والرقبة لإخفاء عيوبها، حيث كشفت التجارب أن هذا المستحضر يلعب دورا بارزا في تغطية الترهلات وإبراز الجلد بشكل مشدود.

5. الحيلة الخامسة: اختاري لك أحمر شفاه جذاب

أنت تعلمين قطعا عزيزتي بأنه من أساسيات المكياج الناجح هو حسن اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرة الوجه وشكله. ولعلك تتساءلين عن أكثر الدرجات الملائمة لصاحبات الوجه المدور، نعلمك أن اللون الوردي الناعم يظل الأفضل بينها، أما إذا كنت من اللواتي لا يحبذن كثيرا هذا الخيار، فإننا ندعوك إلى العمل بنصيحة خبراء التجميل القاضية بالتعويل على الدرجات الفاتحة أو الحيادية من أجل الحصول على شفاه ساحرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً