إعلام بيونغ يانغ يدعو لإنهاء التدريبات بين واشنطن وسيؤول

إعلام بيونغ يانغ يدعو لإنهاء التدريبات بين واشنطن وسيؤول

دعت وسائل إعلام كورية شمالية، إلى إنهاء جميع المناورات العسكرية المشتركة بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة، بعد أن اقترح وزير الدفاع الأمريكي، إمكانية تقليص التدريبات المشتركة في الربيع المقبل. وكان صرح وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، للصحافيين الأربعاء الماضي، أن تدريبات “فوال إيغل” سيتقلص حجمها، وأنه “تجرى إعادة تنظيم للمناورات قليلاً لإبقائها عند مستوى لا …




قوات كورية جنوبية (أرشيف)


دعت وسائل إعلام كورية شمالية، إلى إنهاء جميع المناورات العسكرية المشتركة بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة، بعد أن اقترح وزير الدفاع الأمريكي، إمكانية تقليص التدريبات المشتركة في الربيع المقبل.

وكان صرح وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، للصحافيين الأربعاء الماضي، أن تدريبات “فوال إيغل” سيتقلص حجمها، وأنه “تجرى إعادة تنظيم للمناورات قليلاً لإبقائها عند مستوى لا يضر بالمفاوضات الدبلوماسية مع بيونغ يانغ حول نزع السلاح النووي”.

وقال “ميه أري”، أحد المواقع الدعائية للشمال، اليوم الأحد، إن مثل هذه “المناورات الحربية” بغض النظر عن حجمها، ستزيد التوترات ويجب وقفها تماماً، وإنه ما دامت هذه التدريبات مستمرة لن يكون هناك سلام في شبه الجزيرة الكورية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

وأضاف المقال “يجب عدم السماح مطلقاً بأي شكل من أشكال التدريبات العسكرية المشتركة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة الحجم، ويجب وقفها بصورة كاملة، وعلى سلطات كوريا الجنوبية وقف جميع التدريبات العسكرية التي يمكن أن تصعد التوترات العسكرية وتشعل الحرب والمواجهات في شبه الجزيرة الكورية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً